إعلان

حنان شوقي : رأيت عبدالحليم حافظ يرتدي تاج في "رؤية" والفن عمل راق

12:11 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

أبدت الفنانة حنان شوقي استنكارها الشديد لتردد فتوى عن تحريم الترحم على الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم وغيره من الفنانين الراحلين، مشيرة لتطرف هذه الفتاوى وتعارضها مع رحمة الدين الإسلامي.

وقالت شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأحد :"أنا بعزي نفسي والشعب المصري والوطن العربي في أخويا المؤدب المحترم الفنان الراقي، ممدوح عبدالعليم، وكان ذاكر لله طول الوقت، وعيب هذه أفكار خوارج، الرحمة حلوة، ربنا بعث سيدنا محمد ليتمم مكارم الأخلاف، فالدين أخلاق وأدب ومعاملة، والفن شئ راق وربنا اسمه البديع الوهاب".

وكشفت الفنانة حنان شوقي عن رؤيتها لرؤية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ يرتدي "تاج ما شاء الله عليه" بحسب قولها، لافتة لدور الفنانين في التأثير الإيجابي على عقول المشاهدين ولرقي الفنان وأن موهبة الفنانين من الله عز وجل.

ومن جانبه نفى الشيخ السلفي سامح عبدالحميد إصداره فتوى بتحريم الترحم على الفنانين الراحلين قائلا :"هذا كذب، أنا لم أقل هذا أبدا، فالأصل جواز الدعاء على كل من مات على التوحيد من المسلمين، والترحم على الممثلين عادي جداً، ولكن مع توضيح المفاسد في الأفلام سواء المفاسد الأخلاقية أو الاجتماعية، فمسرحية مدرسة المشاغبين دمرت أجيالا كاملة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان