إعلان

وفاء عامر: تركيا تقلد مصر سياسيًا وفنيًا.. وفخورة بالسيسي (حوار)

01:09 ص الثلاثاء 09 يونيو 2015

وفاء عامر مع محرر مصراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:
تصوير - عبدالحافظ حمدي:

نجمة من الطراز الأول، لها أسلوبها الخاص، فهي الميزان لأي عمل فني، وهي من تصنع النجاح لمن حولها بوجودها في الأعمال الفنية، تميزت بإتقانها للأدوار المختلفة، لا تقبل إلا الأعمال الجادة، تراهن علي أي عمل تدخل فيه، وتحقق النجاح.

هي الفنانة وفاء عامر، التي أبدعت في كثير من الأعمال الفنية، ويُعرض لها الأن مسلسل "شطرنج"، محققاً نسب مشاهدة عالية برغم أنه مليء بالوجوه الشابة الجديدة.

مصراوي التقى وفاء عامر أثناء تكريمها عن دورها في "شطرنج"، وتحدثت في الحوار عن كواليس خطبة شقيقتها آيتن عامر، وعن رأيها في الوضع الفني والسياسي الراهن.

وإلى نص الحوار..

وفاء عامر مع محرر مصراوي

بداية حدثينا عن تكريمك الأخير عن دورك في مسلسل "شطرنج"؟

سعيدة جداً بهذا التكريم، وأُهديه إلى كل فريق عمل مسلسل "شطرنج"، وإلى المنتج محمد فوزي، والأبطال والمؤلف حسام موسي، والمخرج محمد حمدي، ولروح المخرج نادر جلال، وبرغم أن التكريم جاء باسمي فأنا أعتقد أنني أُمثل هذه المجموعة، وأشكر الجهة التي كرمتني وأتمني أن أكون دائماً عند حسن ظن الجمهور والجميع.

عرض "شطرنج" خارج السباق الرمضاني.. فكيف تُقيمين هذه التجربة؟

هو نوع من أنواع صناعة الموسم، والخروج من موسم لآخر، واختراق هذه التجربة يعود فضلها إلى المنتج محمد فوزي، هو من كان يحلم بموسم درامي جديد منذ عشر سنوات، وكان يتلقى الرفض من جميع المحيطين به، لكنه آمن بالفكرة وخاف عليها، وعندما سألته عن سبب خوفه رد قائلاً: "خايف أن الفكرة تتحول لموسم مقاولات، أو للأعمال الرديئة"، ولكن بعد نجاح شطرنج أعتقد أن الخوف قد ذهب بعيداً، وأعتقد أيضاً أنه سوف يحدث تكاتف بينه بين المنتجين الكبار في السوق.

وفاء عامر مع محرر مصراوي

كيف تُقيمين أيضاً وجود الشباب في العمل مثل حمزة العيلي وغيرهم بهذه التجربة ؟

حمزة، ونضال، وحازم سمير، ومحمد جمعة، ونسمة محمود، وفلك نور، وصلاح رشوان، ومحمد ابو داوود، شباب أو غيرهم لا أريد أن أنسي أحداً لكني كل يوم أكتشف أنهم نجوماً، وكل يوم يُبهرني ممثل مختلف، أنا فخورة لأن مسلسل "شطرنج" جمع مجموعة كبيرة من هؤلاء المحترمين.

هل كان لك تعليق علي أحد الترشيحات في المسلسل؟

أنا أعلق على ترشيحات! ليه وازاي؟، "على فكرة تم ترشيحي في المسلسل آخر واحدة، ولا أعتقد أن يكون هناك نجم يستطيع أن يحترم نفسه لو تدخل في جزء ليس من اختصاصه، لأن هناك مخرج له رؤية مختلفة نُقدرها ونحترمها، وأنا أبارك لزملائي وأقول لهم "أنتم نجوم المستقبل، مش البطولة إني أختار مسلسل أطلع فيه لوحدي، لكنني أشعر بالبطولة عندما يكون هناك مجموعة مميزة مثل هؤلاء".

وفاء عامر مع محرر مصراوي

ننتقل إلى السيناريو في "شطرنج".. هل كان هو العامل الأساسي في مشاركتك في العمل؟

الورق عظيم جداً، "اللي شجعني عليه أكثر هو الأستاذ نادر جلال الله يرحمه"، كان موجوداً بالكلمة حتى قبل ترشيحي للدور، والاستاذ محمد حمدي كمان تحدي نفسه في هذا العمل، أما السيناريو فقد كتبه حسام موسى بكل عبقرية، فهو مبدع ومتألق في كتاباته، "شاطر جداً" وله أدواته الخاصة، كل ذلك جعلني أنجذب لتقديم شخصيتي في "شطرنج".

في رأيك.. هل ستنجح الدراما الطويلة في مصر بعد نجاحها في تركيا؟

تركيا هي من تقوم بتقليد مصر، "هاتفضل مصر معلمة على تركيا، وهاتفضل تركيا تقلد مصر حتى في الدراما" يا شعب مصر لا تنسوا أننا أصحاب الريادة في الفن لا تنسوا الراحل أسامة أنور عكاشة، والاستاذ الكبير اسماعيل عبدالحافظ، والراحل نادر جلال، وقبلهم "الشهد والدموع، وليإلى الحلمية، والقاهرة 30" نحن من قدمنا مسلسلات الـ الألف حلقة و 400 حلقة حتى في الإذاعة مثل مسلسل عائلة مرزوق، "هاتفضل مصر معلمة على تركيا في الفن والسياسة وفي كل حاجة".

هل هناك أعمال أخرى بخلاف "شطرنج" في الدراما التليفزيونية؟

هناك عمل يتم التحضير له، وبإذن الله سيكون عملًا محترمًا جداً، ولكنني لا أريد الإفصاح عنه الآن حتى نبدأ في تصويره على الأقل.

ننتقل إلى السينما.. ما هو الجديد لديكِ؟

انتهيت من تصوير فيلم "الليلة الكبيرة"، وأعتقد أنه سوف يُعرض في موسم عيد الفطر المقبل، وأتمنى أن يكون إضافة لي على المستوي الفني، وأن يُحقق نجاحاً كبيراً وخاصة أنه يجمع عدد كبير من النجوم ومخرج متميز مثل سامح عبدالعزيز.

وكيف ترين حال السينما المصرية الأن؟

"حاجة عظيمة جداً" أن تقدم خلال السنوات القليلة الماضية التي مرت بها مصر عدد من الأفلام المحترمة مثل "الفيل الأزرق، والجزيرة 2" وغيرهم، وأعتقد أن الموسم السينمائي المقبل سيكون ساخن جداً.

تمت خطوبة شقيقتك الفنانة آيتن عامر منذ أيام قليلة.. فماذا تقولين لها؟

"اقول لها ربنا يسعدك، وتعملي بيت حلو زيك، وتحافظي على جوزك، ولازم تبقي عارفة انه مالكيش غير جوزك وبيتك إن شاء الله".


خطوبة أيتن عامر من مدير التصوير السينمائي محمد عز العرب هل يكون ذلك امتداد لعائلة فنية؟

محمد عز العرب انسان محترم جداً، وآيتن كانت تعمل معه في فيلمها الأخير "زنقة ستات" ومن هنا "دخل البيت من بابه"، لكن عايز أقول ان احنا لو اجتمعنا في عمل فني واحد "هانكسر الدنيا كلها".

كيف تُقيمين آيتن كممثلة؟

"آيتن جاية.. لكن دايماً الفنان يمتلكه عدم الرضا على نفسه، ولكنني أقول لها ربنا يعينك، وإن شاء الله هانشوفها مع النجمة غادة عبدالرازق في – الكابوس - واعتقد انه هايخرج مسلسل حلو أوي، كما عودتنا غادة، وانا مبسوطة ان غادة حطت عينها علي ايتن".

ننتقل إلى الوضع السياسي الراهن.. كيف تُقيمي حكم الرئيس السيسي في الفترة الأخيرة؟

بداية.. "فخورة إن عندي رئيس زي المشير عبدالفتاح السيسي، وأنا أحبه وأقدره، واتمني من الشعب المصري أن يعمل مع الرئيس، وما ينامش لأنه الرئيس لوحده لا يستطيع أن يقدم شيئاً".


أخيرا.. كيف ترين الحكم الذي صدر بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى المفتي؟

لا يوجد تعليق لدي بإحالة أوراق مرسي إلى المفتي ولكن "من قتل يُقتل ولو بعد حين" ونحن نحترم القضاء والداخلية والشرطة والجيش، "أنا أحب الاحترام في حياتي عموما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان