إعلان

ماهو سر تكرار عرض "العيال كبرت" في العيد؟ طارق الشناوي يجيب

11:28 ص الإثنين 11 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

مع حلول عيد الأضحى المبارك، فرضت مسرحيات بعينها منها "ريا وسكينة" و"العيال كبرت"، وجودها على مختلف القنوات، وهو ما جدد السؤال على السر في تكرار عرضها في الأعياد.

الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ذلك،:" تكرار تواجد مسرحيات مثل (ريا وسكينة) و (العيال كبرت)، على خريطة الأعمال التي تعرض، هو بالدرجة الأولى، حكم العادة، إذ أصبحت ضمن العادات التي تجمع مختلف أفراد الأسرة، وتجدد وتثير الذكريات الجميلة لدى أغلبهم".

وتابع،:" المسألة لها علاقة بالطقوس، أكثر منها بالإستسهال، أو فقر ما قدمه المسرح على مدار السنوات، ولكن ما ترسخ في الوجدان من ذكريات ارتبطت بتلك المسرحيات الناجحة والشهيرة جدا".

الكاتب عبد الرحيم كمال، من جهته في تعليق عبر صفحته في موقع فيسبوك، انتقد تكرار عرض المسرحيات، وكتب،:"كل عيد نقعد نتفرج على المسرحيات القديمة الجميلة ونضحك..،،،ايه ده؟".

وتابع،:" يااه يعني مصر ليها اكتر من تلاتين سنة مقدمتش عرض مسرحي جماهيري كبير ؟، ده الكلام على المستوى التجاري الجماهيري كمان مش الفني!، هذا شىء عجيب".

مسرحية "ريا وسكينة"، بدأ عرضها عام 1980، و من ﺇﺧﺮاﺝ حسين كمال، ﺗﺄﻟﻴﻒ بهجت قمر، بطولة شادية، سهير البابلي، عبدالمنعم مدبولي، حمدي أحمد، أحمد بدير، وراندا وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: