إعلان

9 عروض تستقبل الجمهور على مسارح البيت الفني

01:55 ص الجمعة 14 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يقدم البيت الفني للمسرح للجمهور 9 عروض مسرحية، على مختلف مسارحه، من بينها عروض يتم افتتاحها للمرة الأولى.

ونستعرض في السطور التالية العروض المسرحية، وتفاصيلها..

كلنا لها 

افتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، مساء أمس الخميس عرض "كلنا لها"، في قاعة صلاح عبدالصبور على مسرح الطليعة.

"كلنا لها" عرض نسائي غنائي، تدور أحداثه حول قضايا المرأة ومشكلاتها فى المجتمع، ويبدأ العرض يوميا في السابعة مساءا، عدا الثلاثاء. 

العرض بطولة سماح سليم، سمر علام، هايدي عبدالخالق، هنادي عبد الخالق، كمال عطية، والطفل ياسين حسن، غناء نهى قيس، إضاءة أبو بكر الشريف، أزياء دنيا الهواري، رؤية موسيقية هنادي عبدالخالق، تأليف وإخراج هايدي عبدالخالق.

انت فين يا قمر 

يستقبل مسرح متروبول يوم الجمعة والسبت، في تمام الساعة السابعة مساءا، عرض "انت فين يا قمر"، على أن يكون أخر يوم للعرض هو الخميس المُقبل الموافق 20 أبريل.

العرض يدور حول اختفاء ''هلال رمضان''، وتتوالى الأحداث في محاولة لاكتشاف أسباب عدم ظهور الهلال، وتأثير ذلك على كل المظاهر الرمضانية. 

عشاء عمل

شهد مسرح "ملك" برمسيس في الثامنة من مساء أمس الخميس، افتتاح عرض "عشاء عمل"، والذي تدور أحداثه حول عشاء عمل بين أصحاب المال والأعمال وبين القدر. 

"عشاء عمل" بطولة أمل عبدالله، أشرف فاروق، أحمد مجدي، ضياء الدين زكريا، ديكور وملابس نهى نبيل، إضاءة وليد درويش، تأليف وإخراج محمد محروس.

المحاكمة 

أما المسرح القومي فيعرض طوال الأسبوع، في تمام الساعة الثامنة مساءا، عدا يوم الأربعاء، مسرحية "المحاكمة".

العرض يعالج قضية القمع والاستبداد، ويدور حول مقاومة الشعوب للفاشية بجميع أنواعها سواء الدينية أو السياسية.

"المحاكمة" مأخوذ عن مسرحية ميراث الريح، بطولة أشرف عبدالغفور، سامي عبدالحليم، إعداد وإخراج طارق الدويري.

قواعد العشق 40

يلتقي جمهور مسرح السلام على مدار أيام الأسبوع، عدا الثلاثاء، بأبطال مسرحية "قواعد العشق 40"، المأخوذة عن الرواية الشهيرة، التي حققت مبيعات عالمية "قواعد العشق 40"، ويحكي عن اللقاء بين شمس الدين التبريزي وجلال الدين الرومي.

"قواعد العشق 40"، مأخوذ عن رواية للكاتبة آليف شافاق، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام، خيري الفخراني، بطولة بهاء ثروت، فوزية، عزت زين، دينا أحمد، ياسر أبو العينين، هاني عبدالحي، محمد عبدالرشيد، إيهاب بكير، هشام علي، المطربة أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمي، حسام أبو السعود، هاني ماهر، إسلام بشبيشي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، إضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.

العشق المسموع 

على مسرح ميامي يكون الجمهور على موعد مع مسرحية "العشق المسموع"، على مدار أيام الأسبوع فيما عدا يوم الثلاثاء.

"العشق المسموع" عرض مسرحي يناقش فكرة الحب والارتباط في زماننا الحالي فى إطار كوميدي، ويطرح تساؤل هل منظور الحب لدينا اختلف عن الماضي، وهل أثرت الثقافة الغربية فى مفهومنا للحب أم لا؟.

"العشق المسموع" تأليف محمد صابر، سينوغرافيا وإخراج محمد علام، إشراف عام أحمد السيد.

لعبة العراف 

يفتتح البيت الفني للمسرح يوم الخميس المُقبل، مسرحية "لعبة العراف"، على مسرح الغد بالبالون.

"لعبة العراف" أشعار محمد الشرقاوي، ألحان محمد بكر، ديكور محمد هاشم، إشراف ناصر عبدالمنعم، إعداد وإخراج محمد الشحات.

يوم أن قتلوا الغناء 

يلتقي جمهور المسرح –عدا الثلاثاء- بعرض "يوم أن قتلوا الغناء"، في قاعة زكي طليمات في مسرح الطليعة، في تمام التاسعة مساءا،

"يوم أن قتلوا الغناء" تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، د.علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، أداء صوتي للفنان نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور د.محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم .

دكتوراه في الحب 

على مسرح بيرم التونسي في محافظة الإسكندرية، يلتقي الجمهور بالعرض الغنائي الاستعراضي "دكتوراه في الحب".

"دكتوراه في الحب" تأليف أبو العلا السلاموني، ألحان حسن إش إش، إخراج ماهر سليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان