إعلان

تعرف على البلد التي يصوم أهلها 22 ساعة يوميًا وتضم أصغر جالية مسلمة

02:06 م الأحد 11 يونيو 2017

تعرف على البلد التي يصوم أهلها 22 ساعة يوميًا وتضم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوَّه :

تختلف عدد ساعات الصيام من بلد إلى أخرى اختلافًا كبيرًا، بعضها يكون في حيز المعقول، ولكن البعض الآخر قد يكون غريبًا وعجيبًا ربنا يصل إلى صيام اليوم كله.

وفي جزيرة أيسلندا التي تضم أصغر جالية مسلمة في العالم حيث يبلغ عددهم 1500 شخصًا، ويصوم المسلمون هناك 22 ساعة يوميًا، أي أن فترة إفطارهم فقط ساعتان!!!

ويتناول المسلمون في جزيرة أيسلندا وجبة الإفطار في منتصف الليل تقريبًا، وبعد ساعتين يتوقفون عن الطعام والشراب لدخول الفجر حيث يبدأ صيامهم الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

وقال عبد العزيز علواني، إمام المسجد، وهو مغربي الأصل في تصريحات صحفية إن المسلمين تقبلوا ساعات الصيام الطويلة في أيسلندا. وأضاف بتوفيق من الله وإعانته فإن المسلمين تقبلوا ذلك وهم الآن في نشاط وفرح، ويقومون بهذه العبادة بكل فرح وسرور. 

وأكد أن ساعات الصيام الطويل لا تشكل مشكلة عند المسلمين، مبينا أنهم يأتون إلى المسجد خلال النهار ويرتلون القرآن ويعبدون الله، ثم يعدون طعام الإفطار.

وعن رأي دار الإفتاء المصرية في صيام البلدان التي تصوم أكثر من 18 ساعة أكدت دار الإفتاء أنه بجواز أن يصوم مسلمي بعض الدول القريبة من القطبين الشمالي والجنوبي والذين يزيد عدد ساعات النهار عندهم عن 18 ساعة بمقدار ما يصومه أهل مكة المكرمة من ساعات، فمثلًا لو كان أهل مكة يصومون 15 ساعة يحتسب أهل هذه البلدان 15 ساعة من فجر البلد التي هم فيها.

ومن المعروف ان ايسلندا تقع في الدائرة القطبية الشمالية وهذا الموقع سببا لطول النهار صيفا الامر الذي يسبب تحديات للمسلمين في صوم رمضان، وفي فصل الصيف تكون صلاة المغرب والعشاء والفجر خلال ساعتين فقط ويضطر المسلمون هناك للنوم بعد انتهاء وقت العمل اليومي للاستيقاظ وآداء الصلوات الثلاث ومن ثم الخلود للنوم لاستقبال نهار جديد.

وتوجد للمسلمين منظمة تمثلهم هي «جمعية مسلمي ايسلندا»، ويعيش أغلب المسلمين في العاصمة «ريكيافيك» وما حولها.

وتم بناء أول مسجد في أيسلندا حديثا في سنة 2012 وأطلق عليه مسجد "ريكيفايك" تحت تبرعات الطلبة المسلمين في الجامعات الأيسلندية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان