إعلان

نورهان: افتقد الأجواء الرمضانية التي قضيتها في الإسكندرية

03:17 م الخميس 03 يوليو 2014

الفنانة نورهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يرتبط شهر رمضان الكريم بذكريات لا ينساها المسلمون، من بينها ذكريات تتعلق بطفولتهم في الشهر المعظم ومواقف تتعلق بالصيام يتذكرونها بمجرد أن تحل نسائم رمضان، وتحكي الفنانة نورهان لمصراوي ذكرياتها في شهر رمضان.

بدأت نورهان حديثها بالتأكيد على أن لم يعد أحد يهتم بإحضار فانوس رمضان لها، ولكنها تحضر لنفسها فانوس رمضان بشكله التراثي القديم ''أبو شمعة'' وزخارفه الشهيرة، مشيرة إلى أن بيت عائلتها في الإسكندرية يحتوي على الفوانيس الكبيرة وتشعر فيه بالأجواء الرمضانية، موضحة أن أجمل ذكرياتها مع شهر رمضان وقتما كانت في بيت عائلتها بالإسكندرية، حيث كانت الأجواء الرمضانية ألطف، حسب تعبيرها.

وأضافت نورهان ''في الإسكندرية كنت أجد المساجد كلها ترد على بعضها في الآذان''، مؤكدة أنها كانت تحرص على الوقوف في شرفة منزلها بعد الساعة الخامسة صباحا لتستمع إلى صوت القرآن الكريم الذي يصل إليها من المسجد القريب من بيتها، وفي الليل تحرص على تأدية الصلوات.

وأشارت نورهان إلى أنها تفتقد الآن الكثير من هذه الأجواء، خاصة وأنها تتواجد في القاهرة في حين يتواجد أقاربها في الإسكندرية، واصفة ذكرياتها في الإسكندرية بالأجواء النادرة التي من الصعب أن تتكرر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان