إعلان

حلمي بكر يروي لمصراوي ذكرياته مع عبدالمطلب في رمضان

11:09 ص الخميس 03 يوليو 2014

حلمي بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منى الموجي:

يرتبط شهر رمضان الكريم بذكريات لا ينساها المسلمون، من بينها ذكريات تتعلق بطفولتهم في الشهر المعظم ومواقف تتعلق بالصيام يتذكرونها بمجرد أن تحل نسائم رمضان، ويروي الملحن الكبير حلمي بكر لمصراوي ذكرياته في شهر رمضان.

يؤكد بكر أن من أبرز الأشياء التي يسترجعها في شهر رمضان الكريم ما مر عليه طوال العام، الجيد منه يبقي عليه والسيء يستغفر الله عليه.

ومن المواقف التي يتذكرها بكر أنه كان يسجل في رمضان أغنية في قصر عابدين مع المطرب محمد عبد المطلب، ووقتها كان التليفزيون "ماسبيرو" على الطوب الأحمر.

وكانت نهاية الأغنية جملة يقول فيها عبد المطلب "اه يا عم إمام فيه بكرا صيام"، ولم يكن في وقتها هناك مونتاج فكلما يخطئ المطرب يعيد تسجيل الأغنية من البداية، وكان عبد المطلب يخطئ دائما فيها ويقول "اه يا عم صيام فيه بكرا إمام"، وحلا للمشكلة اتفق بكر مع عبد المطلب أن عند هذه الجملة سيضغط على يده ليتذكر خطأه ويقولها بشكلها السليم، وبالفعل قام بذلك بكر، لكن عبد المطلب كان قد نسى الإتفاق فعندما وجد بكر يضغط علي يده قال له "ايه فيه ايه"، وهو ما جعلهم يعيدوا تسجيل الأغنية لمرات عديدة حتى طلع النهار.

ويضيف بكر: "واحنا كنا بنسجل نبعت نجيب الإفطار والسحور ونتناوله أثناء العمل، ثم ابتكرت الإذاعة برامج ضيف على الإفطار وضيف على السحور ونشارك الناس في إفطارهم وسحورهم، وكان للحوار شكل غريب وتشعر من خلال الكلام أنك في شهر رمضان بالفعل".

ويشير بكر إلى الأجواء الرمضانية التي كانت موجودة في استوديوهات التليفزيون والإذاعة وكيف كانوا يتناولون وجبة السحور أو الإفطار هناك لينتهوا من أعمالهم، واصفا هذه السنوات بأنها فوق الخيال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان