إعلان

طلعت زكريا: والدي اكتشف أنني أفطر وأنا في ثالثة إعدادي

12:25 م الخميس 03 يوليو 2014

طلعت زكريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يرتبط شهر رمضان الكريم بذكريات لا ينساها المسلمون، من بينها ذكريات تتعلق بطفولتهم في الشهر المعظم ومواقف تتعلق بالصيام يتذكرونها بمجرد أن تحل نسائم رمضان، ويروي الفنان طلعت زكريا لمصراوي ذكرياته في شهر رمضان.

ويقول زكريا: ''أتذكر عندما كنت صغيرا كنت أعمل نفسي صايم وأدخل أشرب من الحنفية، وكنت بعملها كثير تقريبا إلى أن وصلت لسنة ثالثة إعدادي، وأحرص ألا يراني أحد، حتى جاء اليوم الذي شاهدني فيه والدي، ولم يضربني بالعكس جعلني أحب الصيام وأقبل عليه، وشرح لي أن تصرفي خطأ وأن للصيام فوائد كثيرة وأن أنا كبرت ولازم أصوم، معددا لي فوائد الصيام والشهر الكريم حتى أقنعني وبالفعل بدأت أواظب على الصيام بعد هذا الموقف''.

وتابع زكريا ذكرياته عن الشهر الكريم، لافتا إلى أنه حتى ثانية إعدادي كان يحمل فانوسه مع أصدقاءه ويذهبوا إلى الجيران في البيت وإلى المحلات في الشارع، ويعودون ومعهم فلوس وحلويات وكنافة ليقيموا حفلة يتناولون فيها كل الطعام الذي معهم، مؤكدا أن كل هذه المظاهر اختفت ولم تعد موجودة بين الأطفال، ففن الاحتفال برمضان اصبح مندثر في ظل التكنولوجيا والموبايلات والنت، حسب قوله.

وأشار زكريا إلى أن الناس ''بترمضن'' على بعضها بالموبايلات والواتس اب والفايبر، ليختفي التراحم بين الجيران الذي كان موجود زمان، متمنيا أن تعود هذه العادات من جديد.

وعلى المستوى الفني، أكد زكريا أن المصريين يفتقدوا على المستوى الفني الضحك والمسلسلات الكوميدية، بعدما أصبحت كل المسلسلات مليئة بالغم والنكد، موضحا أن مشاكل الناس تحتاج للبسمة، مضيفا ''كما نفتقد الفوازير التي كانت تقدمها نيللي وشريهان وسمير غانم محتاجين حاجة مبهجة بعيدة عن النكد والتطويل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان