إعلان

"مصر على السرقة".. نجل مرسي جميل عزيز يكشف موقفه من استغلال عمر كمال لأغنية أم كلثوم

01:42 م الخميس 01 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

طرح المطرب عمر كمال برومو أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين"، أمس الأربعاء، مستعينا بمقطع من أغنية "ألف ليلة وليلة"، لكوكب الشرق أم كلثوم، جدد السؤال حول موقف ورثة مؤلف الأغنية الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، والملحن بليغ حمدي، ومصير التفاوض حول حقوقهم.

اللواء مجدي مرسي جميل عزيز "نجل الشاعر الراحل"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على قيام المطرب بإستغلال مقطع من" ألف ليلة وليلة" فى البرومو الجديد، وقال: "فوجئت بما حدث، خاصة أن المطرب عمر كمال، ليس لديه أي موافقة أو تصاريح بإستغلال المقطع، وهذا معناه إنه مصر على السرقة".

وعن ما تردد عن وجود مفاوضات بين المطرب وأسرة الشاعر الراحل، قال: "لم يحدث، و قيامه للمرة الثانية بطرح برومو يقدم به المقطع، قبل حسم الموقف، معناه الوحيد إنه لديه إصرار على المخالفة والسرقة، وتجاهل اللجوء إلى وجوب الحصول على الموافقات القانونية".

الشاعر عمرو قطب "مؤلف وملحن أغنية خلينا سهرانين"، في تصريح لـ"مصراوي"، قال: "المطرب عمر كمال، ذهب بالفعل، إلى جمعية المؤلفين والملحنين، لحل أزمة حقوق استغلال مقطع من أغنية أم كلثوم، وبدأ التنسيق لسداد النسبة المقررة عنها".

وتابع: "أوضح هنا أن السبب في الأزمة هي جملتين فقط من أغنية أم كلثوم، من بين 24 بيت شعري تضمها (خلينا سهرانين)، وفي البداية كان من المقرر، أن يكون ختام الأغنية بإذاعة المقطع بصوت كوكب الشرق، وفضل عمر أن يقدمه بنفسه، بالضبط مثل تجربة فريق كايروكي مع أغنية (كان لك معايا)".

جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، كانت قد أعلنت في أول أغسطس الماضي، عقب طرح أول برومو للآغنية من جانب المطرب عمر كمال، عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المطرب لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون تصريح.

فيديو قد يعجبك: