إعلان

فيديو| تعرف على مفاجآت محمد منير في "باب الجمال"‎

02:01 م الإثنين 21 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

يخوض الفنان محمد منير في ألبومه "باب الجمال"، المقرر طرح أول أغانيه هذا الأسبوع، مغامرة إعادة تقديم أغاني حظيت بالشهرة في أوائل الثمانينات، وذلك في إطار حرصه مع كل ألبوم غنائي على تقديم رؤية فنية جديدة لأغاني عشق كلماتها وموسيقاها.

منير الذي رفع منذ بداياته شعار "فنان بلا موروث فنان بلا هوية"، وغامر بتقديم أغاني "أنا بعشق البحر" للمطربة نجاة، و"حبيبي يا أسمراني" شادية، وكذلك "اللي غايب" فايزة أحمد، يقدم بأحدث ألبوماته مع الموسيقار هاني شنودة، أغنية بعنوان "مسألة السن"، وهي من كلمات الشاعر الراحل صلاح فايز، ووزعها برؤية موسيقية معاصرة الموسيقار الألماني رومان بونكا.

وقدمت أغنية "مسألة السن" للمرة الأولى، في ألبوم بعنوان "حرية"، أصدرته فرقة المصريين التي أسسها ولحن ووزع أغانيها رفيق مشوار منير، الموسيقار هاني شنودة.

وفي ثاني مفاجآت الألبوم، يقدم محمد منير أيضا أغنية بعنوان "فينك يا حبيبي"، وهي من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبد العزيز زين العابدين، وتوزيع رومان بونكا.

وتعد "فينك يا حبيبي" واحدة من أشهر أغاني المطرب النوبي الراحل بحر أبو جريشة، وصدرت في ألبومه "كفاية بعاد"، والمفارقة هنا أن أغنية "ماله ماله"، التي قدمها الفنان عمرو دياب في بداياته، تعد أيضا من أبرز أغاني "أبو جريشة"

ألبوم الفنان محمد منير "باب الجمال" يضم 5 أغاني، وهي: "فينك يا حبيبي" من كلمات وألحان عبدالعزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس و"أنا رايق" كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد عمار وتوزيع أسامة الهندي، و"زوق" كلمات مجدي نجيب وألحان وجيه عزيز ومن توزيع رومان بونكا، و"مسألة السن" من كلمات صلاح فايز وألحان هاني شنودة وتوزيع رومان بونكا.

جدير بالذكر أن محمد منير دخل مؤخرًا المستشفى لإجراء بعض التحاليل والفحوصات، بعد مروره بأزمة صحية، وحرص على طمأنة جمهوره من خلال بيان صحفي، أكد فيه أنه تعرض للإجهاد بسبب الجهد الذي بذله في العمل على الألبوم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان