إعلان

"الهلالي" يعود على مسرح الجمهورية وأوبرا الإسكندرية ودمنهور لـ6 ليالي

12:42 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تستقبل مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، عرض "الهلالي" لمدة 6 ليالي، تقدمه فرقة فرسان الشرق للتراث، تصميم وإخراج الدكتور عصام عزت.

ويعرض مسرح الجمهورية "الهلالي" غدًا الثلاثاء 30 يناير، وكذلك يوم الأربعاء 31 يناير، أما مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" فيقدم العرض يومي الاثنين والثلاثاء 5 و6 فبراير المُقبل، لتختتم الفرقة العرض يومي الجمعة والسبت 9 و10 فبراير، على مسرح أوبرا دمنهور.

ويقول الدكتور عصام عزت مصمم ومخرج العرض، إن العرض مُستلهم من الملحمة الشعبية أبو زيد الهلالي، ويبرز دور العلاقات الإنسانية خاصة الأسرية، منها التى تعد أحد أهم وسائل مساعدة الفرد في التغلب على العثرات، فعرض الهلالي يبرز دور الكيان الأسري في حماية ابنائه، ويدور حول الشخصية التراثية المعروفة أبو زيد الهلالي وعشقه لزوجته، والمكيدة التي دبرها أخيه للخلاص منه واحتلال مكانته، عن طريق التفريق بينه وبين ابنه الوليد، وظروف الحرب التي أدت إلى مصرع العم الشرير على يد الابن، ومحاولة الهلالي الانتقام من القاتل وتدخل الابنة والزوجه لمنع الكارثة .

العرض أداء "محمد سالم، وأحمد عاطف في دور أبو زيد الهلالي"، شيرلي أحمد في دور الأم، "محمد هلال، وأحمد علي في دور الأب"، هدير حلمي في دور الابنة، "محمد عبدالصبور ومحمد صلاح في دور العم"، أشرف أحمد في دور أمير زحلان، فاطمة محسن في دور الحبيبة، الطفل مالك أحمد في دور أبو زيد الهلالي "صغيرًا"، والطفلة جودي أحمد فى دورالابنة "صغيرة". صمم الديكورات المهندس أحمد زايد والموسيقى لـ إسلام رفعت .

الجدير بالذكر أن فرقة فرسان الشرق، أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي، وإعادة صياغته فنيًا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة، تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية، ثم انضمت إلى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم "الشارع الأعظم".

IMG-20180128-WA0003

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان