إعلان

نقابة الموسيقيين.. ''غرفة إعدام لمن يُبدي الرأي''

07:21 م الأحد 22 فبراير 2015

حمزة نمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أثار قرار نقابة المهن الموسيقية بشطب عضوية المطرب حمزة نمرة من جداول النقابة، ردود فعل واسعة فى الوسط الفني، حيث رأى البعض القرار تعسفيًا وبغير سند قانوني وأنه يعبر عن تحول نقابة المهن الموسيقية إلى ''غرفة إعدام'' لمن خالف رأي المسؤولين بها.

ومن جانبه، قال إيمان البحر درويش، النقيب السابق لنقابة المهن الموسيقية، إن القرارات الصادرة من مجلس النقابة الحالي بشطب حمزة نمرة تعتبر تزوير، لأنها غير موقعة من الممثل القانوني للنقابة الذي عينته الدولة من أجل هذا الدور، وما يخالف ذلك يعتبر تزوير يعاقب عليه القانون.

وأضاف درويش فى تصريح لمصراوي، أن هذه القرارات بشطب من يخالفهم الرأي تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، حيث أنهم يعدمون من يخالفهم الرأي وليس من يخالف ميثاق النقابة، وأنه يتمنى من النائب العام أن يصدر قرارات توقف هذه المهزلة ضد هؤلاء الفاسدين، لأنهم تعودوا على فعل أي شئ دون محاسبة، منوهًا أن سيتقدم ببلاغ إلى النيابة غدًا ضد احمد رمضان و منصور هندي أعضاء مجلس النقابة لأنهم من وقعوا على قرار شطب نمرة.

وأشار درويش إلى أنه أجرى اتصالا بالمطرب حمزة نمرة وسأله عن حقيقة هجومه على الجيش وقيادات الدولة، فأجاب عليه ''أنه لم يسئ الى اي مسئول بالدولة وأن هذه الأغاني كانت لتأييد الثورة وليست هجومًا على أحد''، مؤكدًا على أن القائمين على إدارة النقابة بالتزوير يقصدون نفاق القيادة السياسية الحالية، إلا أن هذه القيادة برئاسة عبد الفتاح السيسي لا تقبل الرياء أو النفاق وهي أكبر من ذلك عكس الأنظمة السابقة.

واختتم درويش كلامه بأن شطب حمزة نمرة لا يجوز قانونًا ولا يعتد به بالنقابة، وأن الدولة وضعت معايير معينة لمحاسبة الفنانين، ومعاقبتهم بغير ذلك يعتبر تزوير ومخالف للقانون.

في حين أكد أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، شطب حمزة نمرة من نقابة المهن الموسيقية قائلاً في تصريحات متلفزة، أن المبرر من وجهة نظر النقابة هو خروج ''نمرة'' عن النص و معارضته النظام، وأنها قد تأكد للنقابة أن نمرة يحرض ضد الجيش والشرطة ويهاجم الرئيس السيسي وفقًا لما جاء في نص قرار إيقاف المطرب، وأضاف القرار الصادر من النقابة أنها تعتبر إهانة السيسي والجيش إهانة لها لأنها متضامنة مع القيادة السياسية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان