إعلان

فرقة ''ابن عربي'' العالمية تحيي ليلة النصف من شعبان في القاهرة

06:30 م الأحد 04 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحيي فرقة ''ابن عربي للموسيقى والسماع الصوفي'' ليلة النصف من شعبان في القاهرة، حيث من المقرر أن تبدأ زيارة الفرقة لمصر مع مطلع شهر شعبان وتستمر حتى ليلة النصف منه.

وقالت أمنية الشرنوبي، المنسقة الإعلامية للفرقة، إن الوقت قد حان لتعريف الجمهور المصري أكثر بالفرقة، وبأعماله الغنائية المتميزة، موضحة أن زيارتهم لمصر ستشمل محورين، الأول هو إجراء عدد من المقابلات التليفزيونية والصحفية لتقديم أعضاء الفرقة للجمهور، والمحور الثاني يُجرى التنسيق له حاليا وهو إقامة عدد من الحفلات بالأماكن المصرية التاريخية والثقافية مثل دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوي.

فرقة ''ابن عربي'' مكونة من 6 أعضاء، خمسة عازفين، ومنشد واحد، وتتعدد جنسياتهم ما بين مغربي وفرنسي ذو أصول شرقية.

وأعرب كل من مؤسس الفرقة الإعلامي المغربي المعروف أحمد الخليع، ومنشد الفرقة عبد الله المنصور، أنهما سعيدان جداً بهذه الزيارة، ويتمنيان أن تحقق الأهداف المرجوة منها في التواصل مع الجمهور المصري.

يُذكر أن الفرقة سبق وأن زارت مصر وأقامت حفلات بدار الأوبرا، وقصر الغورية، وأوبرا الإسكندرية، وغيرها من المراكز الثقافية، كما سبق للفرقة وأقامت عدد من الحفلات والمهرجانات بمعظم دول العالم مثل مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن، ومهرجان فاس للموسيقى العالمية بالمغرب، ومهرجان نيو دلهي للموسيقى الروحية بالهند.

ويعتمد الفريق في أدائه على قصائد كبار الأئمة الصوفية أمثال: الشيخ محي الدين ابن عربي، و سلطان العاشقين عمر إبن الفارض المصري، والسيدة رابعة العدوية، و أبو الحسن الششتري وآخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان