إعلان

الملحن وائل عقيد: موسيقى ''بنت من دار السلام'' فريدة من نوعها

03:40 م الجمعة 02 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار ـ أماني البربري ومنى الموجي:

تصوير ـ نادر نبيل

عبر الملحن الشاب وائل عقيد عن سعادته بالعمل في فيلم '' بنت من دار السلام '' لإنها التجربة الأولى له في مجال الموسيقى التصويرية بالسينما قائلا '' اتمنى ان استمر في هذا المجال بجانب تلحيني الأغاني الاعتيادية مع نجوم الغناء ''.

أضاف أثناء استضافته في ''مصراوي '' قائلا ''الفيلم وضعت فيه تنوعات موسيقية هائلة لإنني استمعت جدا بالعمل مع جميع الفريق وأمنت بقصة الفيلم لجرأتها الشديد ''

كيف جاء اختيارك للموسيقى الخاصة بالفيلم ؟

اعتمد على '' الصورة '' لآنها أساس كل شئ ، فمن خلال المشاهد ومعرفتي بالأحداث وضعت المزيكا ، كما إنني استمعت جدا في العمل بهذا الفيلم الذي يعتبر أول تجاربي السينمائية في مجال الموسيقي التصويرية .

هل بالفعل الخط السائد في الفيلم هو الإطار ''الدرامي '' ؟

نعم ''بنت من دار السلام '' فيلم اجتماعي جدا وحقيقي حيث تناولناه بشكل واقعي كما هو بمشاكله بتفاصيله أنا تعمدت أن أبرز كل هذه المواقف من خلال الموسيقى ، ولكن هذا لا يمنع إننا نوعنا كثيرا خلال المشاهد في التوزيعات والألحان .

أكتر مقطع موسيقي أعجبك في الفيلم ؟

الأغنية الأخيرة بأخر مشهد في الفيلم الخاصة بالمطربة وعد البحري أظن أنها ستحدث مسار مختلف جدا نظراً لاختلافها عن السائد ، كما إنها تشهد جرأة كبيرة من المخرج طوني نبيه لإنها تحتوى على كلمات واقعية جدا.

ما أصعب خط موسيقي في الفيلم باعتباره متنوع ؟

اللون الكوميدي بالرغم من إنه بمشاهد بسيطة جدا إلا إنه كان مرهق حيث قمت به في اخر الفيلم ، ولكني لم أشعر بتعبه لأنني كنت مستمتع بكل تفاصيل العمل .

هل قدمت أعمال موسيقية أخري؟

نعم قدمت العديد في مجال التلحين حيث لحنت أغنية ''على بالي '' للفنانة شيرين و ''اكدب عليا '' لمحمد فؤاد ..وغيرها من الأعمال حيث كان اخرها أغنيتين في ألبوم لطيفة.

وهل وجدت اختلاف بين المجالين؟

بالتأكيد الأثنين مختلفين جدا ولكني أحبت اتمنى أن استكمل مشواري في مجال الموسيقى التصويرية والألحان بالسينما لإنها تخلق منك حالة خاصة جدا تقوم بالتلحين فيها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان