إعلان

رئيس مهرجان الأقصر للسينما: الأفارقة حرصوا على زيارة المناطق الأثرية

08:53 ص الجمعة 28 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال السينارست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذى سيعقد خلال الفترة من 18 إلي 24 مارس القادم، إن الفنانين الأفارقة المشاركين بالمهرجان حرصوا على تخصيص اوقات ضمن برنامج الزيارة لمشاهدة أثار مدينة الأقصر التاريخية وسيتم عمل رحلات يومية لمشاهدة كافة الأثار خلال انعقاد فعاليات المهرجان.

وأضاف فؤاد أن المهرجان سيحرص على دعم أفلام الشباب بالقارة الأفريقية وسوق الفيلم الأفريقى عامة ، خاصة بعد الدعم والتسهيلات المقدمة بمصر وكان على رأس الوزارات الداعمة وزارة السياحة ،والشباب ،والاستثمار ،والخارجية إلي جانب نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.

وحول العلاقات بين مصر وأفريقيا أوضح سيد فؤاد أن المهرجان سيكون له دوره فى دعم وتوطيد العلاقات بين الدول الأفريقية الشقيقة ومصر.

وأضاف فؤاد أن الأفلام الأفريقية المشاركة هذا العام متنوعة وقوية ، لافتا إلي أن هناك فى مصر معلومات مغلوطة حول مستوى السينما الأفريقية ، فهى سينما قوية وهادفة وقد حصل الكثير منها على جوائز كبيرة من مهرجانات عالمية مثل كان وبرلين وفينيسيا وكارل فيفارى ، ونالت أفلام منها جوائز لم تحصل عليها السينما المصرية ،ومن الأفلام المشاركة بهذه الدورة يوجد فيها صناعة أفلام شديدة الروعة وموضوعات تتناول الهوية الأفريقية فى نزاعها مع الغرب و الهجرة ونوعية أفلام "الدياسبورة" التى تتحدث عن الأفارقة المقيمين فى أوروبا وحنينهم للوطن بالإضافة إلي حوالى 5 أفلام تتحدث عن كرة القدم ، وكيف يتم سرقة لاعبى كرة القدم الأفارقة المحترفين ويتم بيعهم بأقل الأسعار إلي النوادى الأوروبية.

وحول اختيار الأقصر لإقامة المهرجان، قال سيد فؤاد أنه تم ذلك لعدة أسباب على رأسها كسر مركزية القاهرة ، فضلا عن تميز الأقصر بإمكانياتها التاريخية والأثرية والبشرية فضلا عن أنها تعد بوابة مصر على قارة أفريقيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان