إعلان

على الحجار: بليغ حمدى تحمل ''غبائى'' والشريعي قال لي ''انت واخد توكيل التيترات''

09:18 ص الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

على الحجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طعيمة:

فى حلقة بعنوان ''تيترات مصر'' من برنامج صاحبة السعادة والذى تقدمه الكاتبة اسعاد يونس على قناة سى بى سى قال الفنان الكبير على الحجار ان الملحن الكبير بليغ حمدى اول من اكتشفه وكان آخر ما لحن بليغ حمدى هو تيتر بصوته لمسلسل بوابة الحلوانى من اشعار سيد حجاب بعد غياب بليغ حمدى عن مصر لفترة طويلة

وكشف الحجار انه رفض فى بادىء الامر غناء التيتر اعتقادا منه بانه لا يتناسب مع امكاناته الصوتية مما جعل بليغ حمدي يلقنه درسا بعد اصراره على تسجيل التيتر فى غرفة مغلقة باستوديو هانى مهنى بمنتهى الود كاستاذ كبير تحمل '' غباء '' تلميذه وقال أنه استفاد منه أيضا فى تعديل مسار حياته فى فترة ما .

وقال ان اول تيتر قام بغنائه كان من الحان عمار الشريعى وكلمات سيد حجاب فى مسلسل الأيام مضيفا ان الشريعى قال له '' ده انت واخد توكيل تيترات المسلسلات ؟'' عندما اسند احد التيترات الى مطرب آخر وعاتبه الحجار على ذلك واضاف الحجار غنيت مع عمار الشريعي أكتر من ألف أغنية في المسلسلات والمح الى ان نصيحته الدائمة له هو التركيز على المعنى أكتر من الطرب في أغاني الاعمال الدرامية .

وعن كواليس الأيام قال ان احمد ذكى كان يطلب من المخرج يحيى العلمى سماع الاغانى المصاحبة للمواقف الدرامية قبل التمثيل لكى يتشبع باحساس المشهد .

وتابع عن تجربته من خلال مسلسل ابو العلا البشرى قال ان المسلسل جمعه فى ثنائى مميز مع الفنان محمود الجندى وان اسامة انور عكاشه مؤلف العمل تنبأ بتغير ذوق الجمهور من خلال اغنية داخل الدراما كانت السبب فى تحقيق مبيعات هائلة عندما طرح البوم يحمل اغنيات المسلسل .

وروى على الحجار أن الشهد والدموع كان بدايته مع المخرج اسماعيل عبد الحافظ والذى كان يصر دائما على آداء تيترات مسلسلاته الآ فى الظروف الاستثنائية بسبب سفره الى خارج مصر و كان يقول له '' مش عارف اكتب اسمك ازاى على التيتر '' من فرط اعجابه بالآداء .

وعن ذئاب الجبل والذى تعرض الى حياة الصعيد قال أن التيتر كان بوابة العبور بالنسبة له في قلوب اهل الصعيد وهو العمل الثانى مع د. جمال سلامة بعد مسلسل باقي من الزمن ساعة مشيرا الى أن الابنودى أخبره بان التيتر تعزفه كل الفرق الموسيقية بالصعيد كسلام للصعيد فى الافراح والاحتفالات .

وقال الحجار ايضا أنه أبكى ياسر عبد الرحمن فى تسجيل تيتر مسلسل كناريا وهو ما كشف له مدى حساسية شخصيته التى كان يخفيها عن الآخرين مضيفا أن البوم تجيش نعيش كانت كل اغنياته من ألحان وتوزيع ياسر عبد الرحمن بعد نجاحهما معا فى البوم انا كنت عيدك .

وعن تجربته مع الموسيقار عمر خيرت قال ان غوايش كانت اول تجربة لتلحين الاشعار و التى كتبها سيد حجاب ولعب صولو العود فى التسجيل أيضاَ .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان