إعلان

21 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان سينما الموبايل بالقاهرة

10:20 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

أعلنت إدارة مهرجان سينما الموبايل CineMobile، اختيارها لـ 21 فيلما من بين أكثر من 100 فيلم للتنافس على جوائز المهرجان الرئيسية في دورته الثانية.

وقال حسين القلا رئيس المهرجان في بيان له، أمس الثلاثاء، وصلت وكالة الأناضول نسخة منه، إن إدارة المهرجان قررت بالإجماع مد فترات موعد التقديم للاشتراك في المسابقة حتى منتصف الليل من يوم 28 سبتمبر الجاري بتوقيت القاهرة، واستمرار التقدم لمسابقة التطبيقات إلى 3 أكتوبر المقبل في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل لإعطاء الفرصة للمواهب الشابة للاشتراك، حيث إن الأحداث الماضية من الممكن أن يخرج منها العديد من الأعمال التى تستحق المشاهدة.

وأشار القلا إلى أن الدورة الأولى للمهرجان والتي عقدت في القاهرة في يوليو، وأغسطس من العام الماضي أفرزت أربعة من المخرجين الشباب الذين سيكون لهم شأن فى المستقبل، وهذه الدورة تشهد إقبالا كبيرًا من الشباب للمشاركة، وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان.

وأشار إلى أن إدارة الدورة الثانية من المهرجان، ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنقيح الأفلام المشاركة لعرضها على لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج مجدي أحمد علي، وتضم في عضويتها كلا من الفنان فتحي عبدالوهاب، والفنانة بشرى، ومدير التصوير محسن أحمد، والسيناريست عزة شلبي، ولطيفة فهمي، عضو المركز الثقافي الفرنسي.

وبعد تسلم إدارة المهرجان الأعمال تقوم اللجنة المختتصة بفرزها وتقييمها ثم تحدد موعدا لإعلان الفائزين.

وأضاف ''أن سينما الموبايل هي المستقبل، وأن العمل كله قد بدأ العمل علي هذا الطريق ايماناً منه بأهميتها، فنحن لانريد أن نتأخر عن العالم والتطور، فكان هذا من الأسباب التي دفعتنا إلي إقامة الدورة الثانية من المهرجان'' مشيرا أنه يتوقع نجاح اكبر، واقوي للدورة الثانية من المهرجان، وستكون هناك متابعة قوية للفائزين فيه، ودعم حقيقي لموهبتهم''.

وعلي الجانب الاخر أكد أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، أن إقامة المهرجان هذا العام ضرورية، رغم الأحداث السياسية والأمنية المضطربة التي تشهدها البلاد.

وأوضح: ''واجهتنا مشكلة في اتخاذ القرار، وكنا بين أمرين: إما أن نطلق الدورة الجديدة متأخرة شهراً عن موعدها أو نؤجلها إلى العام المقبل، فاعتمدنا الخيار الأول، لأننا نضع برنامجاً للفائزين ويطبق على مدار العام، وأي تأخير سيجبرنا على تغيير موعد المهرجان أو الانتظار إلى العام المقبل، باعتبار أن جدول الأنشطة للفائزين يمتد حتى موعد الدورة الجديدة''.

وعن تأثير الأحداث التي تشهدها مصر على المهرجان قال إن إدارة المهرجان كانت تخطط لانفتاح المهرجان أمام شباب السينمائييين من البلاد العربية، وهو ما لم يصبح متاحا؛ لأن الأمر كان يتطلب سفرا إلى أكثر من بلد للتنسيق مع الشركات الفنية فيها.

وأشار المدير الفني للمهرجان إلى أن ''الفكرة موجودة وسيتم تطبيقها في الدورة الثالثة، واكتفينا هذه السنة باستحداث جائزة أفضل تصوير وإطلاق مسابقة لتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة''.

وعن مشاركات الخارج قال رمسيس إن المهرجان وصله أفلاما من خارج مصر وبشكل خاص من الهند والبرتغال، إلا أن إدارة المهرجان إضطرت إلى الاعتذار لهم لأن المسابقات الرسمية للمهرجان هي مسابقات محلية.

وحول شروط التقدم للمسابقات قال أمير رمسيس إنها ألا تزيد مدة الفيلم عن 10 دقائق، وأن يتم تصويره كاملاً بكاميرا موبايل، ولاتوجد أي شروط معينة خاصة بنوع الموبايل المستخدم في تصوير الفيلم.

وأضاف أن المهرجان سيقوم بمتابعة ودعم الفائزين، وسيدعمهم خلال جميع مراحل صناعة الافلام حتي يخرج مشروعهم بشكل احترافي''.

ويعد هذا أول مهرجان لأفلام الهواتف المحمولة، وذلك بتنظيم الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي بالتعاون مع شركة Qualcomm العالمية، ويستهدف مهرجان CineMobile المحترفين والهواة على حد سواء الذين يستخدمون كاميرا هواتفهم المحمولة لتسجيل الأفلام التي تقدم رؤيتهم لعالمهم المحيط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان