إعلان

3 أفلام باكورة التعاون بين "لاجوني" مصر والسعودية (تعرف على التفاصيل)

05:07 م السبت 11 مارس 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

شهد اليوم السبت الموافق 11 مارس، توقيع اتفاقية سينمائية جديدة بين السوق المصري والسعودي من خلال شراكة بين المنتجة شاهيناز العقاد صاحبة شركة Lagoonie للإنتاج السينمائي، ورجل الأعمال السعودي صلاح أبو حمص وصاحب شركة "البحيرة الزرقاء" أو لاجوني السعودية، للعمل على إنتاج عدد من الأعمال بشكل مشترك بين البلدين.

وجاء في مؤتمر شهد فعاليات التوقيع، الإعلان عن تفاصيل الشراكة، إذ قالت شاهيناز "هي اتفاقية إنتاج مشترك بين لاجوني مصر ولاجوني السعودية ونعمل على ٣ أفلام سعودية حاليا، الفيلم الأول تأليف صابرين السليماني وهو في مرحلة التطوير، والثاني فيلم باليرينا عن راقصة باليه سعودية، هي أفلام في أغلبها تتجه نجو قصص للنساء، والفيلم عن قصة لانا الجندي الكاتبة السورية".

وتابعت شاهيناز "أما الفيلم الثالث فهو فيلم ديتوكس، بحبه كله إنسانيات، البطولة نسائية عندنا بطليتن في الفيلم ده البنت ومامتها، والكاتب مصري هو مصطفى البربري وبيتم تطوير الفكرة من خلال ورشة سعودية".

شاهيناز سبق وقدمت الكثير من الأعمال التي تدور أحداثها في دول عربية، مثل "بنات عبدالرحمن" و"الحارة"، وعن ذلك تقول "أعمالي العربية تحس انها ممكن تحصل في كل مكان عربي. أنا مؤمنة بالمواهب وبإن القصة الحلوة لازم تتحكي مش شرط تكون طالعة من مصر، احنا جايين من نفس المكان وشبه بعض، البني آدمين شبه بعض وفيه قصص تستاهل نحكيها".

وقال المنتج السعودي صلاح أبو حمص "درست في جامعة بالقاهرة، وفي عام ٢٠٠١ ما كان عندنا سينما في السعودية، وأنا كان اللي يسأل عليا يلاقيني في مكانين سينما أو بركب خيل في الهرم، أنا من المعجبين بالفن، بدور عليه بشكل كبير".

وعن تعاونه مع شاهيناز وشركتها، قال "شركة ممتازة لها فكر رائع، وحصلت على جوائز معتمدة من أماكن كتير دوليا وعربيا ومحليا، لها اسم في السوق ولها بصمة عربيا دوليا ومحليا، وده سبب اختياري للشركة"، مشيرا إلى أن اتجاهه للإنتاج السينمائي يرجع في المقام الأول إلى حبه للسينما، ومع ما يحدث من انفتاح كبير في السعودية ووجود دعم وجدها فرصة يجب استغلالها على صعيد الفن والاستثمار.

شاهيناز العقاد قدمت من خلال شركتها عدد كبير من الأعمال السينمائية المهمة، بينها: "برا المنهج" و"فرق خبرة" و"علم" و"الحارة" و"صالون هدى" و"بنات عبدالرحمن" و"ريش" و"أعز الولد" و"رأس السنة" و"أميرة"، ولديها مشاريع جديدة مازالت في إطار التنفيذ وهي "القاهرة مكة" و"ساعة إجابة".

اقرأ أيضا:

طليقة جورج الراسي ترد على فيديو المتداول عن "محاولتها الانتحار" (فيديو)

روجينا بملابس رجل في كواليس "ستهم": "أنا وأشرف بقينا زي بعض"

فيديو قد يعجبك: