إعلان

بعد السعودية ولبنان والجزائر.. انطلاق فيلم "سولا" في 7 مدن مغربية

03:17 م السبت 14 مايو 2022

فيلم سولا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- بهيرة فودة:

ينطلق الفيلم الروائي "سولا" للمخرج صلاح إسعاد تجاريا في سبع مدن مغربية خلال الفترة من 12 وحتى 31 مايو، لتكون المحطة العربية الرابعة للفيلم بعد السعودية ولبنان وموطنه الجزائر.

وحصل الفيلم على جائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة "سولا بحري"، من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

ويعرض فيلم "سولا" في مقر المعهد الفرنسي بالمغرب، يومي 12 و24 مايو في مدينة الدار البيضاء، ويوم 13 مايو في مدينتي القنيطرة وتطوان، وأيام 15، 16، 17 مايو في مدينة الرباط، ويومي 19 و21 مايو في مدينة طنجة، ويوم 21 مايو في مدينة أغادير ويوم 31 مايو في مدينة مكناس.

ومؤخرا اختتم الفيلم فعاليات مبادرة No Means No في الجزائر، كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان بيروت لسينما المرأة.

وكانت جولة الفيلم حول العالم العربي قد بدأت عندما شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأشاد عدد من النقاد بالفيلم بعد عرضه ومنهم الناقد طارق الشناوي الذي قال: "الفيلم يقدم صرخة امرأة، وبطلته سولا بحري أجادت الدور بدرجة كفاءة عالية".

ويحكي الفيلم قصة سولا، أم عزباء، يطردها والدها من بيت العائلة لتجد نفسها ورضيعها بلا مأوى، تحاول سولا إيجاد مكان آمن فتضطر لقضاء الليلة تتنقل من سيارة لأخرى مع عدة أشخاص، وطوال ليلة مليئة بالأحداث بين شوارع الجزائر، تحاول سولا أن تغير مصيرها ولكن للقدر رأي آخر.

الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج صلاح إسعاد وشاركه في كتابة السيناريو سولا بحري التي ألهمته لقصة الفيلم لذلك طلب منها أداء دور البطولة الذي يجسد شخصيتها، وإنتاج شركة إسعاد للإنتاج الأفلام الأخوة تقي الدين، عبدالغفور وصلاح إسعاد، ويشارك في بطولته سولا بحري وإيذير بن عيبوش وفرانك إيفري، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه عربياً.

فيديو قد يعجبك: