إعلان

5 أفلام للمرأة القوية المتمردة المناضلة... في يومها العالمي

01:50 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، والذي يوافق 8 مارس من كل عام، وقدت السينما المصرية نماذج لنساء مناضلات كل واحدة في مجالها، هذا بجانب المرأة التي جسدت الواقع ونقلت قضايا النساء عدد من الأعمال.

ومن أبرز الأفلام التي أنصفت المرأة، ووقفت في صفها:

شيء من الخوف

افلام3

"فؤادة" هي كلمة السر، فهي قوية، متمردة، ترفض الخضوع والإهانة، حتى لو كلفها الأمر حياتها، وقفت ضد أعوان "عتريس"، وفي النهاية لم ترضخ له رغم حبها الشديد، لتحدث ثورة ضد الطاغية في نهاية المطاف، الفيلم بطولة شادية، محمود مرسي.

أريد حلا

افلام

يعتبر فيلم "أريد حلا" واحدًا من أهم الأفلام التي أنصفت المرأة المصرية، حيث عرضت مشكلة سيدة تحاول الطلاق من زوجها، وبسبب رفضه وتعسف القانون ضدها، لم تستطيع الطلاق، وبعد عرض الفيلم تم إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية، وعمل بعض التغييرات التي أنصفت المرأة وصولا بقانون الخلع، الفيلم بطولة فاتن حمامة، رشدي أباظة، وتأليف حسن شاه.

جميلة

افلام5

عرض الفيلم قصة كفاح المناضلة الجزائرية الشهيرة جميلة بو حيرد، التي ساهمت ضمن صفوف الفدائيين الجزائريين، ضد قوات الاحتلال الفرنسي، وظلت تعاني في السجون الفرنسية لأعوام، حتى تم إطلاق سراحها، بعدما تعرضت لتعذيب وحشي، "جميلة" من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو بطولة ماجدة، رشدي أباظة، أحمد مظهر.

أنا حرة

افلام2
بطلة العمل تبحث طيلة الوقت عن استقلالها، بعيدًا عن قيود تراها غير منصفة، فهي ترى أنها تتساوى مع الرجل، على الرغم من تعرضها لانتقادات كثيرة من المجتمع، إلا إنها واجهتها بمنتهى الشجاعة، واحتلت مكانة مرموقة في مجتمعها، الفيلم بطولة لبنى عبد العزيز، شكري سرحان، حسن يوسف.

الأستاذة فاطمة

افلام4

يعتبر الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، وعرض الفيلم نظرة المجتمع لفتاة تعمل "محامية"، وكيف يفضلون التعامل مع رجل، تشكيكا في قدرتها على الفوز بالقضايا، حتى تثبت للجميع أنها قادرة على النجاح، الفيلم بطولة فاتن حمامة، كمال الشناوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان