إعلان

"علي معزة وإبراهيم" و"بلاش تبوسني" يشاركان في مهرجان "جونيه" السينمائي بلبنان

04:57 م الجمعة 12 يناير 2018

فيلم علي معزة وإبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

ينافس فيلم "علي معزة وإبراهيم"، الذي لعب بطولته أحمد مجدي وناهد السباعي، ومن إخراج شريف البنداري، وفيلم "بلاش تبوسني" للفنانة ياسمين رئيس وإخراج أحمد عامر، في المسابقة الرسمية ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان جونيه السينمائي الدولي المُقام من 17 حتى 22 يناير في لبنان.

ويحكي "علي معزة وإبراهيم" عن قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المُهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

أما "بلاش تبوسني" فتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

يُذكر أن مهرجان جونيه السينمائي الدولي، ينطلق كحدث يعزز الثقافة السينمائية بين سكان المنطقة، عن طريق تقديم أفلام روائية طويلة ووثائقية مُختارة، تُعرض خلال فترة المهرجان، والذي يأتي في هذه الفترة خصيصًا للتركيز على الجانب الثقافي لمدينة جونيه، ومساعدتها للارتقاء وإعادة مكانتها بالمشهد الثقافي في لبنان.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان