إعلان

بالصور- تعرف أبرز فاعليات سابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

12:09 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
ساعات قليلة وتنقضي الفعاليات والتضاهرات الفنية التي ينظمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ39، وفي سابع أيام المهرجان "الاثنين"، سيلتقي الجمهور بمجموعة كبيرة من الأفلام من مختلف أنحاء العالم، والتي يعقب جزء منها ندوات تتيح لمشاهديها مناقشة صنّاع العمل في جوانبه الفنية.

في السطور التالية، يستعرض "مصراوي" أبرز فعاليات اليوم الاثنين..
- في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، استقبل المجلس الأعلى للثقافة ندوة "نتفليكس ومستقبل التوزيع السينمائي"، ويدير الندوة الناقد أسامة عبدالفتاح.

- وتبدأ قاعات ودور عرض المهرجان في استقبال الأفلام، في الثانية عشرة ظهرًا، وفي هذا التوقيت سيتم عرض فيلم "الأصليين" في المسرح الصغير، ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، فيلم "الأختان" في مسرح الهناجر، ضمن برنامج "بانوراما دولية"، ويعقب الفيلم ندوة تديرها الناقدة لمياء فتحي، فيلم "غير مرغوب فيه" في مركز الإبداع، ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" وعقب الفيلم تُقام ندوة يحضرها منتج الفيلم وتديرها ناهد نصر، وضمن مسابقة سينما الغد الدولية، تعرض سينما الهناجر 6 أفلام قصيرة، هي "فراشة"، "مجرد يوم أحد جديد"، "شهر"، "كارجو"، "رجل كارتون"، "بارازوكا".

- في الواحدة ظهرًا: تعرض سينما أوديون 1، فيلم "جولياث" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، بينما تستقبل من نفس البرنامج سينما أوديون 2، فيلم "بساتين الخوخ"، ويشاهد الجمهور في سينما أوديون 3 فيلم "نكو 1988".

- في الثالثة عصرًا: يعرض المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، فيلم المسابقة الرسمية "بذور العنف" من كوريا الجنوبية، ومن برنامج "مهرجان المهرجانات" يستقبل مسرح الهناجر فيلم "دورجا المثيرة"، "كاميي تعود إلى الماضي" في سينما الهناجر ضمن برنامج "المخرجات الفرنسيات الجدد"، وفي سينما أوديون 1 يتم عرض فيلم "بستان الرمان" من المسابقة الرسمية، وتقدم سينما أوديون 3 بوسط البلد، العرض الثاني لمجموعة أفلام قصيرة مشاركة في مسابقة الغد الدولية، وهي "ضباب"، "القطة الذهبية"، "الاختبار"، "شخص ما"، "في بيتي"، وفي سينما نايل سيتي يُعرض من "بانوراما دولية" فيلم "فتاة عملية".

- في السادسة مساءً: الجمهور على موعد مع مشاهدة فيلم "بالخارج" في المسرح الصغير ضمن عروض المسابقة الرسمية، وفي مسرح الهناجر فيلم "البجعة" من مسابقة أسبوع النقاد.

- في السادسة والنصف مساءً يستقبل المسرح المكشوف فيلم "صمت القصور"، ضمن برنامج تكريم الفنانة هند صبري، ويُعاد عرض الفيلم الفلسطيني "صيد الأشباح" في سينما أوديون 1، المُشارك في مسابقة "آفاق السينما العربية".

- في التاسعة مساءً يتم عرض فيلم "مطر حمص"، ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية"، وفيلم "مولان روج" ضمن برنامج الاحتفاء بالدولة شرف المهرجان "استراليا" في مركز الإبداع، وضمن برنامج تكريم الفنان سمير غانم يستقبل المسرح المكشوف فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان