إعلان

بعد 20 دقيقة.. مخرج فيلم افتتاح "القاهرة السينمائي" يقطع العرض وينسحب لهذا السبب!

01:28 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

مشهد من فيلم الجبل بيننا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجزار:
قطع هاني أبو أسعد، مخرج فيلم افتتاح القاهرة السينمائي "The mountain between us-الجبل بيننا"، المشاهدة على الجمهور الذي حضر داخل قاعة عرض فيلمه بعد مرور 20 دقيقة فقط من العرض، بسبب استيائه من مستوى الصورة والصوت التي ظهر عليها عرض الفيلم، ما علق عليه بأنه "لا يليق بقيمة ومكانة مهرجان القاهرة السينمائي".

واعتذر أبو أسعد للجمهور الذي حرص على مشاهدة الفيلم، وأكد أنه لا يقبل أن يعرض فيلمه بهذا المستوى الذي رأى فيه "إهانة" للعمل الذي يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقال هاني إنه كان يجب على إدارة المهرجان إجراء بروفة لعرض الفيلم قبل بثه على جمهور المهرجان، وأصرّ على مغادرة القاعة رغم محاولات إثنائه عن قراره بإمكانية إعادة عرض الفيلم، لكنه أصرّ على موقفه.

كما عبّرت زوجته، وهي المنتج الفني للفيلم عن استيائها الشديد مما حدث، وقالت: "لم أتوقع أن يحدث ذلك في مهرجان كبير بحجم مهرجان القاهرة، لقد أجلنا عرض الفيلم في الشرق الأوسط بالكامل لنحتفي به في القاهرة السينمائي، ولكن خسارة أن يحدث ذلك في مصر".

وتسبب هذا الموقف في استياء عام من إدارة المهرجان والجهة المنظمة التي حرصت على التركيز على الشكل، وتجاهلت المضمون تمامًا، وفق محللين.

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح، غادر نجوم المهرجان قاعة العرض إلى حفل عشاء، ولم يحضر عرض الفيلم سوى عدد قليل من الضيوف.

"الجبل بيننا" بطولة كيت وينسلت، وإدريس ألبا، وتدور أحداثه حول ليلة تجتاحها عاصفة ثلجية، بينما ينتظر غريبان رحلة في مطار مدينة "سولت لايك"؛ "آشلي نوكس" امرأة جذابة، وكاتبة ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر، فيما اختتم الطبيب (بِن باين) مشاركته مؤخرًا في مؤتمر طبي، وينتوي العودة إلى منزله في "جاكسونفيل"، تتعرض طائرتهما لحادث مأساوي إثر العاصفة، فتتحطم وتهوي بمن فيها، ويصبح لزامًا على آشلي وبِن أن يتوصلا لشكل علاقة تُمكنهما من البقاء على قيد الحياة في هذا المكان النائي، وسط الجبال المُغطاة بالثلوج الكثيفة.

كانت الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي افتتحت أمس في حضور عدد كبير من نجوم السينما المصرية، منهم يسرا، وليلى علوي، ومحمود حميدة، وحسين فهمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان