إعلان

بالصور- تكريم الإسبانية عايدة فولش في مهرجان الإسكندرية السينمائي

03:32 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- غادة الكشكي:

أقيمت اليوم ندوة لتكريم النجمة الإسبانية عايدة فولش، وأدار الندوة الناقد شريف عوض.

وفي بداية حديثها قالت أريد أن أشكر إدارة المهرجان لأنها منحتني الفرصة للحصول على جائزة التكريم من المهرجان، وسعيدة بدعوتي لمصر لأمثل السينما الإسبانية، وبمقابلة بالشعب المصري.

وأضافت "فور أن تلقيت دعوة حضوري وتكريمي بالمهرجان، رحبت بشدة خاصة وأنها الزيارة الأولي لي لمصر"، لافتة إلى أنها بدأت مشوارها الفني بالتمثيل على المسرح المدرسي، وكانت دائمًا تحلم بأن تكون نجمة، وعندما كان عمره 14 عامًا، وجدت إعلان يبحث عن بطلة في عمرها لفيلم جديد، فتقدمت وفازت، وبدأ المشوار، وعملت بالفعل في الفيلم مع المخرج فرناندو تروبا.

وتابعت "اعتبر من وقتها فرناندو الأب الروحي السينمائي لي، تعلمت كثيرًا من العمل معه، وقمت بالعمل معه في فيلمين والآن أحضر لفيلم آخر معه في سبتمبر المُقبل".

وقالت عايدة خلال الندوة "ارفض الكثير من الأدوار التي تُعرض عليّ، لأنني مرتبطة بفريق عملي سواء كان الفريق الذي يعمل أمام الكاميرا أو خلفها، واعتبرهم عائلتي الثانية فحين أجد تغيير في هذا الفريق أرفض العمل بأكمله".

وتعبتر عايدة نفسها ناجحة في تحقيق التوازن بين عملها في السينما وبين حياتها الخاصة "بالنسبة لعملي في هذه السن الصغير، كنت دائما استأنف حياتي الطبيعية بعد الانتهاء من عملي بالأفلام ، واعتبر نفسي نجحت في تحقيق التوازن بين عملي وحياتي الشخصية، والدليل علي ذلك انني قادمة للمهرجان مع صديقة طفولتي، وإلى الآن أشعر بأنني لازلت طفلة على الرغم من أن عمري الحالي هو ٣٠ سنة".

وأشارت إلى أنها أوشكت على الانتهاء من تصوير فيلم "name less "، وتستعد لبدء تصوير فيلم جديد في انجلترا يحمل اسم "I love mum".

وأضافت "لدينا مشكلة في إسبانيا بالنسبة للسينما، وهو ثمن التذكرة يعد عالي على الجمهور العادي ٨ يورو، ولكن الحكومة الإسبانية حاليا، تبحث في حل هذه المشكلة حتي تنقذ صناعة السينما، فكل المثقفين والفنانين الإسبانيين يقولون إن السينما لا يجب أن تكون فقط للأغنياء".

وأعربت عايدة في نهاية الندوة، عن سعادتها بزيارتها لأهرامات الجيزة أمس الثلاثاء، "كنت دائما ما أرى هذه الأشياء بالكتب، وتحولت إلى واقع أمامي "، مشيرة إلى أن مهرجان الإسكندرية أعطاها الفرصة للتعرف على صناع ونجوم السينما المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان