إعلان

"يوم للستات" و"هنري الخامس" و"الدخيل" ضمن عروض ثاني أيام القاهرة السينمائي

12:03 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عروضه اليومية، ضمن فعاليات الدورة الـ38، وفي ثاني أيامه يشاهد الجمهور مجموعة كبيرة من الأفلام التي تشارك في المسابقة الرسمية وبرامجه الموازية.

الساعة الثانية عشرة ظهرا، يستطيع الجمهور الاختيار بين خمسة أفلام ستُعرض في نفس التوقيت، وهي الفيلم الفرنسي "الدخيل" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" على المسرح الكبير، وعلى مسرح الهناجر يُعرض فيلم "أكاذيب عائلية" ضمن برنامج "بانوراما دولية"، الفيلم الإيطالي "في عمق الغابة" على المسرح الصغير، ومن كلاسيكيات السينما الصينية اختارت إدارة المهرجان فيلم "حياتي" ويشاهده الجمهور في مركز الإبداع، والفيلم الصيني "مهبط الأم" في سينما الهناجر.

في الساعة الواحدة ظهرا، يُعرض فيلم "صوت مخنوق" ضمن برنامج "بانوراما دولية" في سينما أويون، فيلم "مسارات الروح" من قسم "كلاسيكيات السينما الصينية" في سينما أوديون 2، وفيلم "تالف" في سينما كريم.

في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، يستطيع الجمهور الاختيار من بين 10 أفلام، هي الفيلم الفرنسي "استراحة قصيرة" المشارك في المسابقة الرسمية على المسرح الكبير، فيلم من أذربيجان "حديقة حمراء" يشارك في برنامج "بانوراما دولية" على مسرح الهناجر، فيلم "مدينة داخلية" على المسرح الصغير، وفيلم "مفارقة قدرية" في مركز الإبداع.

وفي برنامج "شكسبير في السينما" يعرض المهرجان اليوم "هنري الخامس" في سينما الهناجر، وفي بانوراما دولية فيلم "عروس من شنغهاي" في سينما أوديون، وضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" يشاهد الجمهور في سينما أوديون الفيلم الصيني "صرخة جبل"، وضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة" يلتقي الجمهور بفيلم "سكر مر" بسينما أوديون 3، وفيلم "لحظات انتحارية" في سينما كريم ضمن برنامج "آفاق السينما العربية"، وفيلم "هاملت" من برنامج "شكسبير في السينما" في سينما كريم 2.

في السادسة والنصف مساءا، اختارت إدارة المهرجان عرض الأفلام التالية، "غرباء كلية" من المسابقة الرسمية على المسرح الكبير، "بوخارست دون توقف" من "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر، "هوم سويت هوم" من أسبوع النقاد على المسرح الصغير، فيلم "نوارة" من برنامج السينما المصرية الجديدة في مركز الإبداع، فيلم "احنا مصريين أرمن" من بانوراما دولية في سينما الهناجر، وضمن برنامج تكريم المخرج محمد خان، سيتم عرض فيلم "عودة مواطن" في المسرح المكشوف.

كما يُعاد في السادسة والنصف عرض فيلم "زوجة طيبة" من المسابقة الرسمية بسينما أوديون، فيلم "ألويس" من برنامج بانوراما دولية في سينما أوديون 2، ومن نفس البرنامج يُعرض فيلم "لا بديل له" في سينما أوديون 3، وفيلم "التيتانيوم الأبيض" في سينما كريم 1، وفيلم "الآخرة" في سينما كريم 2.

في الساعة التاسعة، يُعرض فيلم "عناق الأفعى" ضمن برنامج مهرجان المهرجانات في سينما الهناجر.

في التاسعة والنصف، يكون الجمهور على موعد مع إعادة عرض الفيلم المصري المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو فلم الافتتاح "يوم للستات"، ويُعرض على المسرح الكبير بحضور مجموعة كبيرة من أبطاله، لعقد ندوة ومناقشة الفيلم مع الجمهور بعد انتهائه.

وفي نفس التوقيت يتم عرض فيلم "بالحلال" من برنامج مهرجان المهرجانات في مسرح الهناجر، فيلم "زيزو" من برنامج آفاق السينما العربي على المسرح الصغير، ومن برنامج السينما الصينية الجديدة يُعرض فيلم "بوذا" في مركز الإبداع، وضمن برنامج تكريم محمد خان يُعرض فيلم "أحلام هند وكاميليا" في المسرح المكشوف.

ويُعاد عرض فيلم "لسنا بمفردنا أبدا" في سينما أوديون ، وهو أحد أفلام المسابقة الرسمية، فيلم "التائهون" من مهرجان المهرجانات" في سينما أوديون 2، فيلم "إيفا نوفا" من برنامج "بانوراما دولية" في سينما أوديون 3، فيلم "بلانكا" من برنامج مهرجان المهرجانات في سينما كريم 1، وفيلم "مشيئة الرب" ضمن برنامج "بانوراما دولية" في سينما كريم 2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان