إعلان

بالصور.. ''الثقافة السينمائىة'' تحتفل باليوم العالمى لذوي الاحتياجات الخاصة

12:03 م الخميس 04 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

قام مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما، برئاسة الدكتور وليد سيف، بتنظيم احتفالية سينمائيه مساء أمس الاربعاء 3 ديسمبر، وذلك في اطار توجيهات الدكتور جابر عاصفور وزير الثقافة، بتقديم الخدمه الثقافيه المؤداه لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال السيناريست والناقد مجدى الشحرى مدير مركز الثقافه السينمائية، أن تنظيم هذه الإحتفالية السينمائية الخاصة، لذوى الإحتياجات الخاصة، تتزامن مع اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال عرض ثلاث أفلام تسجيلية، ترصد معاناة ومشاكل هذه الفئه بالمجتمع فهى جز لايتجزء. ولديهم حقوق كثيرة ضائعه فى المجتمع .

وعبر الناقد السينمائى كمال رمزى، عن بسعادته لمركز الثقافه فى الاهتمام وتنظيم احتفاليه سينمائيه لذوى الاحتياجات الخاصه واشار انهم يعانون من مشاكل مزمنه وعديده فى الحياه والمجتمع وان حقوقهم ضائعه من اهتمام الدولة.

وقالت المخرجة سالى ابو باشا عن فكرة فيلمها ''اونى'' أن أونى شخصيه مقيمة بشارع الدرب الأحمر مع والدته وله ثلاث اخوات متزوجين ووالدة اونى رغم ظروف ابنها ولكن تشعر بالرضا وتتمنى ان يتزوج وترى اولاده فاونى شخصيه محبوبه بين الناس ويعمل بمحل خاله ويحافظ على اهل بيته رغم كل ظروفه انسان حساش وله شعوره فلابد من عدم تهاميش فئه مثل اونى .

وقال المخرج نبوى عجلان عن فيلمه ''لعب الكبار'' سيناريو الفيلم اعجبته واستلهم فكرتها سريعا فى الاخراج وهى رساله طفل لايتعدى عمره 7 سنوات وحفاظه على المبدا لرجل كبير مهمل فى عمله الوظيفى وهروبه من المسئوليه تغير على يد هذا الطفل وانطلق ونظر للحياه بنظرى اخرى .

جدير بالذكر ان قدم المركز الثقافى السينمائى قدم ثلاثة افلام كاحتفاليه بيوم ذوى الاحتياجات الخاصه فيلم اونى اخراج سالى ابو باشا ، لعب كبار اخراج نبوى عجلان فيلم هاجس اخراج عاطف شكرى وعقب العروض ندوه مع المخرجين قدمها الناقد السينمائى كمال رمزى والقائمين على الاحتفاليه

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان