إعلان

النجوم بين مؤيد ومعارض لبرامج المواهب الغنائية

12:23 ص الأحد 07 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحقيق -شيماء محمد:

في ظل حالة الكساد التي يعاني منها سوق الكاسيت المصري بسبب الأحداث السياسية المتعاقبة على مصر، وجد عدد كبير من نجوم الغناء ضالتهم في برامج المواهب واكتشاف الأصوات الجديدة .
 
من هؤلاء النجوم " شيرين عبد الوهاب ، أحلام، إليسا، نانسي عجرم، كارول سماحة، وائل كافوري، راغب علامة، عاصي الحلاني، حسين الجسمي، صابر الرباعي و كاظم الساهر " وغيرهم  ومن أشهر البرامج انتشارًا في الوقت الحالي" arab idol " و " x factor " و " the voice " .
 
وهو ما أعطى للمطربين الآخرين مجال للتعليق على أهمية هذه البرامج ودورها الحقيقى في عملية دعم المواهب الشابة، أم أنَّها عملية للمتاجرة بالأصوات من أجل الدعاية، ورأى طرف آخر أنها محاولة للمطربين للتواجد في ظل تذبذب المجال الفني وعدم طرح ألبوماتهم .
 
وقد جاءت أراء المطربين في برامج المواهب الغنائية على النحو الاتى :
 
لطيفة: لجان التحكيم موهوبة ونحتاج لهذه البرامج للخروج من كآبة الوضع السياسي
 
قالت المطربة التونسية لطيفة، هناك حكام موهوبين ومحترفين والشعوب العربية تحتاج لهذا النوع من الترفيه بالفترة الحالية، بعيدًا عن حالة الإحباط التي تنتابنا وآخر المواهب مراد بوريقي الفائز ببرنامج " the voice  " .
 
 كما أضافت أنَّها رفضت المشاركة في أحد البرامج، ورفضت الإفصاح عن اسم البرنامج وذلك بسبب انشغالها بمتابعة الأوضاع السياسية بالوطن العربي والألبومات الغنائية الخاصة بها.
 
جنات: لا أفضل البرامج التي تمزج الموسيقى الشرقية بالغربية
 
فيما اكدت المغربية جنات ، أن الجمهور كان متعطشا للفن وللمواهب الجديدة، وهذا يدل على أن لدينا مواهب حقيقية بالعالم العربى مثل دنيا بطمة وكارمن سليمان من أراب إيدول،  وهذه النوعية من البرامج تدخل البهجة على قلوب المشاهدين.
 
 لكن كل نوع وله طابعه الخاص به، كأن نقدم برنامجا للغناء الغربى وآخر للغناء العربى، ولا أحبذ فكرة الجمع بين اللونين بنفس البرنامج، وهذا ما يوجد بـ the voice أما صوت الحياة فيختص أكثر بالمصريين فقط ولا يجمع المواهب من البلاد العربية واحب هذه البرامج واتابعها بشدة .
 
دولي شاهين: لا أتابع تلك البرامج لأنها لاتدعم المشتركين فيها

وعلى العكس تمامَا جاء رأي اللبنانية دوللي شاهين،  أنها لاتتابع نهائيًا برامج المواهب لأنها لا تجد فيها الدعم الكامل للفنان، لأنه بعد انتهاء البرنامج لا تجد للمواهب صدى بالسوق الغنائي.
 
 وإنما ما هي إلا زيادة أعداد فقط ما عدا برنامج "ستديو الفن "،  فقد اظهر مواهب حقيقة وغير ذلك يتم العد علي أصابع اليد المواهب الذين أصبحوا نجوم باستثناء هذا البرنامج فما هي إلا تسلية فقط .
 
وعلى نفس الخطى قال المطرب محمود العسيلى ، فى الحقيقة برنامج ستار أكاديمى وسوبر ستار فشلوا فى تقديم مطربين حقيقين ولم أتابع الا  بعض الحلقات من برنامج the voice  و arab idol  و  x factor من المفترض أن يتم إكتشاف موهبة متكاملة وليس فقط لديها صوت حلو لانه ليس الطريق الوحيد للنجاح .
 
خالد سليم: المواهب الجديدة بالبرامج الغنائية تساهم في انتعاشة سوق الغناء

وأضاف المطرب خالد سليم، أن المواهب التي تخرج من تلك البرامج تساعد على إنعاش السوق الغنائي، والأصوات التي خرجت من هذه البرامج متواجدة على الساحة الغنائية بألبومات وحفلات مع الجمهور، إذن فلا توجد متاجرة بمواهبهم.
 
 وتابع أنه ، ليس من متابعى البرامج باستمرار لكنه تابع  برنامج "ستار أكاديمى" و"سوبر ستار" بشكل جيد، لكن بعد فترة طويلة من الغياب عن متابعة البرامج شاهدت حلقة من the   voice  وكانت الأصوات جيدة ، وتقريبا لم اشاهد برنامج  " صوت الحياة" وعرض عليه  المشاركة فى برنامج The voice و arab idol ولكنه قام بالاعتذار وذلك بسبب سفره للخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان