إعلان

"صورت صحراء مصر بالخارج".. دياب يشيد بإزالة عقبات السماح بالتصوير في الأماكن العامة

10:53 م الإثنين 18 يوليو 2022
 "صورت صحراء مصر بالخارج".. دياب يشيد بإزالة عقبات السماح بالتصوير في الأماكن العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أشاد المخرج محمد دياب، بتوصيات وإجراءات وزارة السياحة المتعلقة بقواعد التصوير في الأماكن العامة وتأثير ذلك على صناعة السينما، ضمن مشروع قرار يُعرض على مجلس الوزراء لتنشيط السياحة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين: "اهتمام مجلس الوزراء بإقرار قواعد التصوير في الأماكن العامة يعكس أهمية الخطوة، لأن هذه المشكلة كانت كبيرة بالنسبة للسينمائيين، وكنا بنطالب فيها بقالنا سنين".

وذكر دياب أن أحد أهم العقبات التي كانت تواجه كمخرج في تصوير الأعمال السينمائية هي الريبة والشك في العمل وقت استخراج وإتمام إجراءات أي تصوير خارجي، وأنه كأحد المخرجين له تجربة في التصوير خارج مصر بسبب تعقيد الإجراءات، متابعًا: "لدرجة إني صورت صحراء مصر مرتين في الأردن والمجر".

وأضاف دياب: "حب البلد في قلوب ناس كتيرة بس مالوش علاقة بالتصوير وكثير من كبار المخرجين العالميين عاوزين يصوروا مصر الجميلة بآثارها وأركانها، مصر القبطية، والحلمية، والأماكن الشعبية.. هذا هو جمال مصر والناس دي هتقرأ الجمال بتاع مصر بعين تانية".

واستطرد: "أنا بحب بلدي زي ما هي بقدمها وشعبيتها وكل عناصر جمالها، وأتمنى التعامل مع التصوير الأجنبي ليس على أنه رفاهية، بل استثمار مباشر يدر على الدولة عائد كبير يتجاوز 3 مليارات من الجنيهات".

فيديو قد يعجبك: