إعلان

مشادة على الهواء بين طارق الشناوي والمستشار القانوني لنقابة الموسيقيين بسبب هاني شاكر

01:00 ص السبت 16 أبريل 2022
مشادة على الهواء بين طارق الشناوي والمستشار القانوني لنقابة الموسيقيين بسبب هاني شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نشبت مشادة كلامية بين علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية والناقد الفني طارق الشناوي، على الهواء، في المداخلة الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، بسبب المقال الصحفي الذي نشره طارق الشناوي، وانتقد فيه هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، إن موضوع منع الفن انتهي منذ زمن بعيد ولا يجب مصادرة الموسيقى غير القبيحة، ولا يجوز إصدار بيانا يحتوى على سب وقذف علني من نقابة الموسيقيين ضدي بمجرد نشري مقال صحفي، مشيرًا إلى أن مقاله المنشور تحت عنوان "نقابة الموسيقيين من (بنها)!"، تعرض لانتقادات كبيرة من نقابة الموسيقيين لأنهم لم يستطيعوا استيعاب ما يصبو إليه المقال.

وأضاف "الشناوي" أن صمت نقيب الصحفيين بشأن الإهانة التي تعرض لها أحد أعضاء نقابته ليس في صالح النقابة وإذا ثبت تجاوز عضو الصحفيين يمكن أن يخضع للمساءلة.

وعن جملته التي جاءت في مقاله "أمير الغناء والتقوى والورع النقيب هانى شاكر"، رد الشناوي، قائلًا: "إنها ليست تنمرا ولا يقصد منها أي تنمر ضد نقيب الموسيقيين، وأنه كان يقصد الحديث عن هاني شاكر النقيب وليس المطرب".

فيما رد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أن البيان الذي صدر ضد الناقد الفني طارق الشناوي لم يصدر عن النقابة لكنه صادر عن صحفيين والنقابة توافقه، موضحًا أن الناقد طارق الشناوي خرج عن النقد الموضوعي ومعتاد على مهاجمة نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وأوضح، أن الناقد الفني طارق الشناوي وجه تنمرًا ضد هاني شاكر بوصفه بـ"أمير الغناء والتقوى والورع ، قائلًا: "ده مش نقد، ده أي حاجة تانية".

وأشار، إلى أن مقال الناقد الفني طارق الشناوي، يحتوي على مخالفات قانونية لكنه لا يفهم في القانون، الأمر الذي لم يقبله الشناوي، ليرد: "أنت اللي مبتفهمش قانون"، ويرد عامر محذرًا: "أوع تتجاوز معايا في الكلام".

فيديو قد يعجبك: