إعلان

أزمة تواجه صناع فيلم "The Antique" في فينيسيا بسبب السلطات الروسية

10:00 ص السبت 31 أغسطس 2024

كواليس فيلم الدراما العتيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

يواجه صناع وفريق عمل فيلم الدراما "The Antique" أزمة بعد حملة روسية ضد الفيلم الذي تم منعه من العرض إذ كان من المفترض عرضه لأول مرة يوم الأربعاء الماضي ومنافسته على جائزة "جورنيت ديجلي أوتوري لعام 2024" ضمن مشاركته في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وجاء السبب وراء منع العرض هو قصة الفيلم الذي تدور أحداثه حول ترحيل عدد من المواطنين الجورجيين على يد السلطات الروسية، حيث كشفت مخرجة الفيلم روسودان جلوردزه عن تعرضها لحملة روسية مستمرة ضد الفيلم، وطلبت الدعم بعد منع عرضه ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81 هذا العام.

وقام المسؤولون عن المهرجان بإلغاء العرض الصحفي للفيلم الذي كان من المقرر إقامته يوم الأربعاء الماضي بعد تعيين المحامي الإعلامي الإيطالي برونو ديلا راجيوني، من قبل ثلاث شركات إنتاج وحصولهم على أمر قضائي من محكمة البندقية بشأن نزاع مزعوم على حقوق الطبع والنشر فيما يتعلق بسيناريو الفيلم.

وردت المخرجة على هذا النزاع في تصريحات صحفية وفقًا لموقع "فارايتي"، وعلقت: "أنا مخرجة ولست محامية، لكن يمكنني أن أخبرك أنني في وسط أوروبا وأخضع للرقابة، أعتقد أن هذا مقلق للغاية، ومتأكدة تمامًا من أننا نواجه صراعًا كبيرًا ضد الرقابة"، مشيرة إلى أنه إذا لم يتم عرض الفيلم في مهرجان فينيسيا سيكون هذا فيلم أشباح.

وتعهدت إدارة المهرجان بمحاولة رفع الأمر القضائي وعرض الفيلم قبل انتهاء المهرجان يوم 7 سبتمبر المقبل.

يذكر أن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81 يقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر.

اقرأ أيضا:
مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يُكرم حسين فهمي في دورته الخامسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان