إعلان

غياب نجوم فيلم "Maestro" بالعرض العالمي الأول في فينيسيا دعمًا لإضراب النقابة

10:47 م السبت 02 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مروان الطيب:

يقام مساء اليوم السبت العرض العالمي الأول لفيلم الدراما والسيرة الذاتية "Maestro" ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80 هذا العام.

وغاب عن العرض العالمي الأول للفيلم معظم نجومه وعلى رأسهم النجم الأمريكي برادلي كوبر نظرًا لدعمهم لإضراب نقابة الممثلين والكتاب في هوليوود، وحضر بدلًا منهم عائلة "ليونارد برنشتاين" والذي تدور حوله أحداث الفيلم المشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان وينافس على جائزة "الأسد الذهبي".

وكان من بين الحضور جيمي برنشتاين، مينا برنشتاين، وأليكس برنشتاين إلى جانب النجمة الفرنسية إيزابيل أوبير، وحرصوا على التقاط عددا من الصور التذكارية على السجادة الحمراء.

تدور أحداث فيلم "Maestro" حول حياة الملحن والمايسترو الأمريكي اليهودي الأصل "ليونارد برنشتاين" وعن تأثيره في عالم الموسيقي والغناء، ويشارك ببطولته نخبة من ألمع نجوم هوليوود هم برادلي كوبر، كاري موليجان، مايا هوك، ومات بومر.

ويشارك عدد من أهم كتاب وصناع السينما العرب في فعاليات المهرجان هذا العام، ولكن ليس بأعمال سينمائية إنما بمشاركتهم ضمن لجان التحكيم المختلفة بالمهرجان.

ومن أبرز المشاركين هذا العام هو الممثل الفلسطيني صالح بكري الذي يشارك في لجنة التحكيم الرسمية والذي توج من قبل بجائزة "أفضل ممثل" بمهرجان دبي السينمائي عام 2010 عن فيلم "واجب"، إلى جانب جائزة أفضل فيلم اسيوي في الدورة الثالثة والستين من مهرجان برلين السينمائي.

كما يشارك المخرج المغربي فوزي بن سعيد بلجنة تحكيم جائزة "أسد المستقبل" والتي تمنح لأفضل عمل أول روائي طويل، وحاز المخرج المغربي من قبل على جائزة أول عمل عن فيلمه "ألف شهر" والذي عرض ضمن قسم "نظرة ما".

على جانب آخر، تشارك المخرجة التونسية كوثر بن هنية بلجنة تحكيم مسابقة "آفاق"، ونافست "كوثر" مؤخرًا بفيلمها "بنات ألفه" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة وفوزه بجائزة "العين الذهبية".

وتشهد فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80 هذا العام مشاركة العديد من العروض السينمائية الأولى لأهم صناع السينما في العالم من ضمنها فيلم الدراما "Priscilla" للمخرجة الحائزة على جائزة الأوسكار، صوفيا كوبولا، وفيلم الدراما "Maestro" بطولة النجم الأمريكي برادلي كوبر، وسيقام المهرجان في الفترة من 30 أغسطس وحتي 9 سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: