إعلان

"Coda" أفضل فيلم في أوسكار 94.. فاز بـ3 جوائز

06:11 ص الإثنين 28 مارس 2022

coda

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ذهبت جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار النسخة الرابعة والتسعين، إلى فيلم Coda تأليف وإخراج سيان هيدر.

الفيلم حصل ممثله تروي كوتسور على جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، ليصبح أول رجل أصم يفوز بالجائزة، كما ذهبت له جائزة أفضل سيناريو مقتبس، ليصل رصيده إلى 3 جوائز.

الفيلم بطولة إيمليا جونز، تروري كوتسور، دانيال دورانت، جون فيوري، لوني فارمر.

وفازت الممثلة جاسيكا شاستاين بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "عيون تامي فاي- the eyes of tammy faye"، ونجح الممثل العالمي ويل سميث في التفوق على منافسيه في فئة أفضل ممثل وفاز بالجائزة عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد". وكان الحفل قد شهد قيامه بتوجيه صفعة قوية للممثل الكوميدي كريس روك، احتجاجا على سخرية الأخير من تسريحة شعر زوجته جادا.

الحفل شهد توزيع الجوائز في الفروع الفنية المختلفة، ومن بينها..

نال فيلم "Belfast" جائزة أفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز أوسكار 94، وهو من تأليف وإخراج كينيث براناه.

وفازت مصممة الأزياء جيني بيفان، بجائزة أفضل تصميم أزياء في نسخة الأوسكار الرابعة والتسعين، عن فيلم "cruella"، وهو فيلم جريمة كوميدي أمريكي.

وحصل الفيلم الياباني drive my car، على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار النسخة 94.

وذهبت جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة إلى encanto- السحر، العمل تأليف وإخراج جاريد بوش، وتشاريس كاسترو سميث.

فيما واصل فيلم Dune حصد جوائز الأوسكار في النسخة الرابعة والتسعين، والمُقام حفلها الآن في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، إذ ضم لرصيد الأربع جوائز التي حصل عليها ببداية الحفل، وهي: أفضل إنتاج، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل مونتاج، وأفضل صوت، جائزتين جديدتين: أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية.

الفيلم من إخراج دينيس فيلنوف، بطولة تيموثي شالاميت، زيندايا، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إيزاك، جايسون موموا، جوش برولين.

كانت الممثلة أريانا ديبوز، فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها الاستثنائي في فيلم "west side story"، وذلك في حفل النسخة الرابعة والتسعين المُقام حاليا في مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

واستقبلت السجادة الحمراء حفل الأوسكار في نسخته الـ94 عدد من أبرز نجوم العالم، بعضهم يتنافس على جوائز الحدث الفني الأهم في العالم، والبعض الآخر يحرص على ألا يفوته حضور الحفل حتى لو كان خارج المنافسة.

وكان من أبرز الحضور الممثل العالمي أندرو جارفيلد، والمغنية الأمريكية زيندايا، الممثلة جاسيكا شاستاين، الممثلة ريجينا هول، الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت.

وعاد حفل جوائز الأوسكار إلى مسرح دولبي في لوس أنجلوس، في الدورة الـ94، وأجرت أكاديمية الفنون السينمائية مجموعة من التغييرات التي تهدف إلى جذب المشاهدين إلى الحدث مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان