إعلان

بالصور| استعدادات مكثفة لاستقبال ضيوف الدورة الـ69 لمهرجان برلين السينمائي

06:25 م الخميس 07 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار

يواصل فريق عمل مهرجان برلين السينمائي التحضيرات النهائية لاستقبال ضيوف الدورة الـ69 للمهرجان، والتي ستنطلق مساء اليوم الخميس وسط ترقب من جميع المهتمين بالفن السابع.

وحرص العاملين على وضع اللمسات النهائية لتزين قصر البرينالي قبل استقبال الضيوف، كما تم وضع السجادة الحمراء قبل ساعات من انطلاق الحفل الذي سيعرض على الهواء في السابعة من مساء اليوم على عدد من القنوات المحلية والعالمية.

وقد قامت القوات الأمنية المسؤولة عن تأمين الحفل باجراءات مشددة حول القصر، ووسط الجماهير الملتفة حول البرينالي لمشاهدة النجوم والفوز بصور معهم بعد وصولهم لحضور الحفل.

وفي سياق متصل شهد المهرجان اهتمامًا كبيرًا من جانب المسؤولين بالمدينة لاستقبال مراسم الدورة الـ69، خاصة أن المهرجان يعد أحد أبرز الفعاليات الثقافية والفنية التي تستقبلها برلين، كما أنه يحظي بحضور حكومي مكثف خلال حفلي الافتتاح والختام، كما تلتف أنظار سكان المدينة حول قصر البرينالي لمشاهدة نجوم العالم.
ويفتتح المهرجان دورته الحالية بفيلم "طيبة الغرباء"، للمخرجة الدنماركية لون شيرفيج، وهو إنتاج مشترك لألمانيا والدنمارك وكندا والسويد وفرنسا, وتدور أحداثه عن رحلة كلارا مع أبنائها إلى نيوريورك للهروب من زوج قاس وعنيف, وأب يتمتع بلامبالاة كبيرة، ولا تجد كلارا معها الكثير من المال وعلى الرغم من القسوة التي عاشتها ومعرفتها أيضا بقسوة المدينة إلا إنها تجد حب وأحتواء من أشخاص لا تعرفهم قابلتهم صدفة في مطعم روسي، وفجأة تجد نفسها تعيش أجواء مختلفة تجعلها قادرة على اتخاذ خطوات جادة بحياتها.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية التي تضم 23 فيلمًا، منها 17 يتنافسون على جوائز المهرجان بينما تعرض 5 أفلام خارج المنافسة.
وتستمر فعاليات الدورة الجديدة من المهرجان في الفترة من 7 إلى 17 فبراير الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان