إعلان

بينهم جولييت بينوش وعمدة برلين ووزير ثقافة النرويج.. حضور فني وسياسي بارز بافتتاح البرينالي

07:06 م الخميس 07 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار
ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح الدورة الـ69 لمهرجان برلين السينمائي "البرينالي"، وسط اهتمام وترقب من جميع المهتمين بالفن السابع للتعرف على ضيوف حفل الافتتاح ، والأفلام المعروضة ضمن فعاليات المهرجان العريق، الذي يعد أحد أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم.
وتمثل هذه الدورة حالة استثنائية خاصة باعتبارها الأخيرة لمدير المهرجان ديتر كوسليك بعد 18 عامًا من العمل على تطوير المهرجان، كما تشهد الدورة أيضا أول تواجد لأفلام المنصات الرقمية، وذلك بعد قبول أحد أفلام شبكة "نتفليكس" بالمسابقة الرسمية هذا العام.

تشهد الدورة الجديدة من المهرجان حضور فني وسياسي بارز، فبجانب النجمة الفرنسية جولييت بينوش رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، سيشهد المهرجان حضور عمدة برلين مايكل مولر، ووزيرة الدولة للثقافة والإعلام مونيكا جروتيرس.

كما أعلن عدد من السياسيين الألمان والدوليين البارزين حضورهم الحفل، منهم وزير الخارجية الفيدرالي هيكو ماس، ووزير الثقافة النرويجي تريني سكي جراندي وآخرين.

وسيشهد الحفل أيضا حضور نجوم فيلم الافتتاح "طيبة الغرباء"، الذي سيعرض لأول مرة عالميًا، ومنهم المخرجة لون شيرفج إلى جانب فريق عملها من النجوم زوي كازان، وطاهر رحيم، وأندريا ريسبوروج واَخرين.

وسيحضر الافتتاح أيضا كوكبة من نجوم العالم منهم، أوليفر ماشوتشي، إيفا ماتس، أولريش ماثيس، كلوديا ميكلسين، أكسل ميلبيرج، بيرجيت مينيشماير، هيلك ميسلويتز، هانز بيتر مولاند، جانيس نيوفنر، فاليري باتشنر، كريستيان بول، فرانزيسكا بيتري، كريستيان بيتزولد، وانج تشيوان، كيم رايدل، كاتيا ريمان، أوسكار روهلر، فرانز روجوسكي، جيرنوت رول، كاترين ساس، أندريا ساوتسكي، ألكسندر شير، كليمنس شيك، جيني شيلي، هانز كريستيان شميد.
بينما ستقدم الحفل كالعادة الممثلة والإعلامية الألمانية كريستينا فيشر.

ويفتتح المهرجان دورته الحالية بفيلم "طيبة الغرباء"، للمخرجة الدنماركية لون شيرفيج، وهو إنتاج مشترك لألمانيا والدنمارك وكندا والسويد وفرنسا, وتدور أحداثه عن رحلة كلارا مع أبنائها إلى نيوريورك للهروب من زوج قاس وعنيف, وأب يتمتع بلامبالاة كبيرة، ولا تجد كلارا معها الكثير من المال وعلى الرغم من القسوة التي عاشتها ومعرفتها أيضا بقسوة المدينة إلا إنها تجد حب وأحتواء من أشخاص لا تعرفهم قابلتهم صدفة في مطعم روسي، وفجأة تجد نفسها تعيش أجواء مختلفة تجعلها قادرة على اتخاذ خطوات جادة بحياتها.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية التي تضم 23 فيلمًا، منها 17 يتنافسون على جوائز المهرجان بينما تعرض 5 أفلام خارج المنافسة.
وتستمر فعاليات الدورة الجديدة من المهرجان في الفترة من 7 إلى 17 فبراير الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان