إعلان

بالفيديو والصور- رفض دور "Samwise" والتقى الموت وجهًا لوجه.. 10 معلومات عن جراهام نورتن

09:50 م السبت 07 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يعد مقدم برامج "التوك شو" جراهام نورتن، أحد أشهر المذيعين حول العالم، ببرنامجه الناجح "The Graham Norton Show"، الذي استضاف نخبة من المشاهير من مختلف أنحاء العالم، وترشح لـ 9 جوائز بافتا كأفضل برنامج "توك شو" بريطاني، حصل على 7 منها عن الأعوام ما بين 1998 و2007.

في هذا التقرير، يستعرض مصراوي أبرز 10 حقائق عن نورتن الأيرلندي الأصل، الذي بدأ مسيرته المهنية كاتبًا وممثل كوميديان، وقدم عددًا من البرامج الإذاعية بالمملكة المتحدة البريطانية، أشهرها برنامج الساخر "The Graham Norton Show":

1- التقى الموت وجهًا لوجه

واجه نورتن الموت عندما هوجم من قبل عدد من المسلحين المجهولين، طعنوه بآلة حادة في الصدر، أثناء العام 1989، ولم ينقذه من الموت سوى سرعة اكتشاف الجريمة ونقله إلى مشفى حصل فيه على العلاج اللازم.

2- رُشح للمشاركة بسلسلة "The Lord of the Rings"

رُشح للقيام بدور "Samwise" بأحداث السلسلة العالمية "The Lord of the Rings" عام 2001، ولكنه رفض الدور بسبب جدوله المزدحم.

3- ترك جامعته واتجه إلى أحد معاهد التمثيل

قرر نورتن ترك الدراسة بجامعة "University College Cork" وانتقل إلى مدينة سان فرانسيسكو قبل أن يستقر في لندن لدراسة الخطابة والدراما.

4- أُهدى جائزة البافتا الأولى لوالده

فاز نورتن بجائزة البافتا الأولى له عن برنامجه "The Graham Norton Show" في العام 2000، وذلك بعد أسبوع من رحيل والده، حيث صعد على المسرح وأهدى الجائزة لروح والده وسط حضور جمع من عائلته وأصدقائه المقربين.

5- عبر عن ولعه بتوم كروز

استضاف نورتن مئات النجوم العالميين في برنامجه الأشهر، إلا أنه صرح في إحدى المرات أثناء استضافته النجم العالمي توم كروز بمدى ولعه الكبير به.

6- عمل مذيعًا بـ "BBC"

عمل نورتن في بداياته بعدد من البرامج الإذاعية الخاصة بشبكة "BBC"، ورفض عرضًا مغريًا قيمته 5 ملايين يورو لبطولة مسلسل تليفزيوني بعنوان "Blankety Blank" عام 1979، وذلك لانشغاله بالتحضير لبرنامجه "Graham Norton Show".

7- تمثال شمع لجراهام بمتحف توسو بلندن

كشف متحف مدام توسو في لندن عن تمثال من الشمع لجراهام نورتن، والذي تم عرضه للجمهور عام 2001.

8- أشهر معلقي برامج المسابقات في أوروبا

شارك جراهام نورتن بالتعليق على عدد من المسابقات الخاصة بالأغاني، ومنها "Eurovision" عام 2008. ومن المعروف عنه أسلوبه الفكاهي والساخر في التعليق.

9- "Absolutely Fabulous" آخر أعمال نورتن بالسينما

شارك نورتن بعدد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية طوال مسيرته المهنية، وكانت آخر مشاركاته بفيلم الكوميديا والجريمة "Absolutely Fabulous" عام 2016، وشارك فيه ضيف شرف.

10- نورتن فخور بميوله الجنسية المغايرة

كشف جراهام نورتن عن فخره بميوله الجنسية المثلية، وذلك عبر العديد من التصريحات والحوارات الصحفية، التي أكد فيها كونه شاذًا جنسيًا، وأنه لا يعلم سبب قلق البعض من فكرة زواج المثليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان