إعلان

بالفيديو : بعد وفاته : لعب الملاكمة وعمل في شركة للحديد والصلب.. أبرز المعلومات عن والد مايكل جاكسون

10:03 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب : بهاء حجازي

توفي منذ قليل النجم جوزيف جاكسون والد المطرب العالمي الراحل "مايكل جاكسون" ووالد جانيت جاكسون، وهو فنان متعدد المواهب بين الموسيقى والملاكمة، في هذا التقرير نرصد لكم معلومات قد لا تعرفونها عن جوزيف جاكسون

- ولد جوزيف والتر جاكسون في 26 يوليو 1928، ورحل اليوم بعمر 90 عام.

- جوزيف والتر "جو" جاكسون أو جوزيف جاكسون و هو مؤلف موسيقي، ملاكم، ومدير مواهب أمريكي، وهو والد ومدير عائلة جاكسون من الفنانين التي تضم الراحل مايكل جاكسون، جانيت جاكسون، ريبي جاكسون و لاتويا جاكسون.

- عاش جاكسون حياة صعبة مع والده، حيث وصف جاكسون طفولته بأنه كان "وحيدًا" وفي وقت لاحق قام بالكتابة في مذكراته وأنه نادرا ما يلعب مع الأطفال الآخرين، وقال إن والده مستبد وصارم.

- قضى جوزيف جاكسون جزءاً من حياته يريد فيه أن يكون ملاكمًا محترفًا وقضى وقتا في القفازات الذهبية، ومع ذلك، انتهت أحلام جاكسون في مجد الملاكمة مبكراً، وقرر احتراف مهنة أخرى.

- بدأ بعدها جوزيف لعب الجيتار مع شقيقه عازف الساكسفون وقاما بتكوين فرقة الصقور، لكنهم فشلوا في الحصول على تمويل لإصدار إسطوانة لهم، وبذلك فشل مشروعه الموسيقي الأول.

- بدأ جوزيف جاكسون بعدها العمل كمشغل رافعة في شركة الحديد والصلب بالولايات المتحدة في شرق شيكاغو، النمو المتزايد لأسرته الكبيرة جعل جاكسون يعمل عملا إضافيا لتغطية نفقاتهم ، وكانت الأسرة تحصل على ملابسها وغذائها من جيش الخلاص، وهي جماعة مسيحية بروتستانتية دولية مستقلة عن الكنائس تقوم بأعمال خيرية لمساعدة الفقراء.

- زعم مايكل جاكسون أنه من في سن مبكرة كان يتم إيذاؤه جسديا وعاطفيا من قبل والده، ويعاني من البروفات المتواصلة والجلد والشتائم، ولكن اعترف أيضا أن انضباط والده الصارم لعب دورا كبيرا في نجاحه.

علاقة جاكسون بوالده

- في عام 2003، في مقابلة مع لويس تيرو للتلفزيون وثائقي بي بي سي دعا لويس ومارتن ومايكل، اعترف جوزيف باستخدام العقاب البدني على أطفاله.

جوزيف جاكسون يحتفل بعيد ميلاده في برشلونة

- قال مايكل جاكسون عن والده " جوزيف جاكسون " في الفيلم الوثائقي " الحياة مع مايكل "أن والده كان قاسيا جدا ومرعبا، وكان يجبره على التمرين لساعات هو واخوته كما ان العمليات الجراحية الشهيرة التي اعترف بإجراء اثنتين منها فقط كانت بسبب سخرية والده الدائمة منه وقوله "لست من عائلتي"، وبكى مايكل أمام الكاميرا وهو يشرح حالة أنفه المركبة.

- كُرمت النجمة العالمية جانيت جاكسون، بجائزة خاصة بحفل توزيع جوائز ديزني الموسيقي ، وقد أهدت جانيت الجائزة لوالدها.

- توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان