إعلان

الفيلم التونسي "نحبك هادي" يثير جدلا كبيرا في مهرجان برلين

04:05 م الأحد 14 فبراير 2016

مشهد من فيلم نحبك هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(القاهرة)- مصراوي:
ذكرت وكالة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن الفيلم التونسي "نحبك هادي" أثار جدلا بمشاهده الجنسية الجريئة غير المعهودة في الأفلام العربية، ولكنه يعد أول عمل سينمائي عربي ينافس على الفوز بجائزة مهرجان برلين السينمائي منذ عشرين عاما.
افتتحت الدورة الجديدة من المهرجان، بعرض الفيلم التونسي، للمخرج محمد بن عطية، وأكد النقاد أن الفيلم يعد من أبرز الأعمال المنافسة على جائزة "الدب الذهبي"، الجائزة الرئيسية في المهرجان.
تدور أحداث الفيلم في أعقاب الثورة التونسية عام 2011 حول الشاب هادي الذي يبدو أن حياته تدار من جانب أشخاص آخرين، ومن بينهم رئيسه في العمل ووالدته التي رتبت له الزواج من عروس المستقبل، لكن هادي يتمكن فجأة من استغلال الفرصة للسيطرة على عالمه، عندما يلتقي أثناء رحلة عمل بامرأة أخرى تعمل مرشدة سياحية وراقصة.
ومن جانبه، أعرب مخرج العمل، محمد بن عطية، عن شعوره بالفخر لاختيار فيلمه للمشاركة على جائزة الدب الذهبي، بعد أخر مشاركة لتونس في المهرجان، والتي كانت عام 1996، بفيلم "صيف حلق الوادي" للمخرج فريد بوغدير.
ينافس في المسابقة الرئيسية بالمهرجان، حوالي 15 فيلم يتم عرضهم لأول مرة من مختلف الدول، من بينهم أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وفيتنام، وتترأس لجنة التحكيم الممثلة الأمريكية ميريل ستريب، الحاصلة على ثلاث جوائز أوسكار، وترشحت لأكثر من خمس عشرة جائزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان