إعلان

النجوم يرفضون حضور حفل الأوسكار ويتهمونه بالعنصرية

05:27 م الخميس 21 يناير 2016

النجوم يرفضون حضور حفل الأوسكار ويتهمونه بالعنصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بعد إعلان القائمة الكاملة والنهائية لجوائز الأوسكار، في عامها الثامن والثمانين، بدأت حملة شرسة من الانتقادات من قبل فنانين، وفنانات وصناع أفلام، لعدم وجود أي فنان أسود البشرة في الترشيحات للعام الثاني على التوالي، وأتهموها بالعنصرية.

PANews BT_P-e87e930b-11c7-42ae-b9cb-9640a8711fed_I1

أعلن الممثل الأمريكي ويل سميث إنه لم يحضر حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانين، بعد إعلان زوجته جادا بينكيت سميث مقاطعتها للحفل، قال سميث في حوار ببرنامج Good Morning America، إنه لن يذهب للحفل وخاصة بعد تأكيد زوجته على عدم ذهابها، وأضاف ممازحا "سيكون الأمر غريبا إذا ذهبت لهناك برفقة تشارليز ثيرون".

يرى سميث، والذي كان من المتوقع أن يترشح لجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم Concussion، إنه تناقش مع زوجته، ولعلمه أنهم جزء من المجتمع الأمريكي، سيكون غير مرتاح إذا تعامل مع الأمر وكأنه غير مهم.

وكانت بينكيت سميث قد دعت لمقاطعة الحفل، لعدم ترشيح أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة، لأي فنان في الفئات الأساسية، للعام الثاني على تويتر، واستخدمت حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتعبير عن مدى احباطها بسبب ذلك.

ولا يعد سميث وزوجته أول الفنانين اللذان أعلنا استيائهما من الاكاديمية، حيث أعلن الممثل الأمريكي سبايك لي، والحاصل على جائزة الأوسكار الشرفية، مقاطعته للحفل أيضا.

large

كما طالب الممثل الأمريكي دون شيدل، الممثل والمخرج الأمريكي كريس روك، والذي من المقرر أن يقدم الحفل الثامن والثمانين، بالاعتذار عنه، والانسحاب.

1387778415t2568n

وأثار أمر التمييز ، استيء الممثل إدريس ألبا، والذ توقع الكثير أن يترشح لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، عن دوره في فيلم "Beasts of No Nation"، وقال ألبا عن الأمر "كان السبب الرئيسي في مجيئي لأمريكا، هو التنوع الكبير الذي تتميز به، فهو الحلم الأمريكي، ولكن المشكلة هنا هي الفجوة بين الحلم والحقيقة".

134237201522114

وانتقد الممثل البريطاني ديفيد أويلو، والذي توقع البعض إنه سيترشح للجائزة عن دور مارتن لوثر كينج، في فيلم Selma، الاكاديمية، ووصف تلك الغلطة بغير المغفورة، فقال "هناك أكثر من فرصة لترشيح ممثل أو ممثلة للجوائز، ونسيانهم العام الماضي، لم نهتم به كثيرا، إلا أن تكرار نفس الخطأ هذا العام، لن يغتفر".

gorgw-clony21-7-2015

وتحدث الممثل الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار، جورج كلوني عن الأمر في حوار له مع مجلة "فاريتي"، فقال "أعتقد منذ عشرة أعوام الاكاديمية كانت تعمل بطريقة أفضل، فكان هناك الكثير من الافريقيين الامريكيين المرشحين للجوائز".

lobeta-oscar2014

بعد فوزها العام قبل الماضي بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم 12 years a slave، انتقدت الممثلة الافريقية لوبيتا نيونجو، الاكاديمية على حسابها بموقع الانستجرام، مشيرة إلى خيبة أملها لعدم وجود أي مرشح أسود البشرة في الاكاديمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان