إعلان

خمسة أسباب تقود ريدماين للحصول على الأوسكار هذا العام

03:17 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

إيدي ريدماين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

توقعت الكثير من الجهات أن الممثل الأمريكي مايكل كيتون، سيكون من بين المرشحين لجائزة الأوسكار كأحسن ممثل لعام 2014، ويرى الكثير من النقاد أنه سيكون الحاصل على الجائزة، عن دوره في فيلم ''Birdman''.

إلا أن الممثل البريطاني إيدي ريدماين، غير كل التوقعات، وأصبح من أشرس المنافسين لكيتون، بعد مشاركته في فيلم ''The theory of everything''.

وقام موقع ''Goldbergy'' الأمريكي بحصر الأسباب التي تؤكد على أن ريدماين، سيكون الحاصل على الجائزة لهذا العام، وهم :

1- جسد شخصية حقيقية:

تفضل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، الممثلين الذين يجسدون شخصيات حقيقية، عن الذين يلعبون شخصيات خيالية، واتضح ذلك في حصول ماثيو ماكونهي على الجائزة عن دور رود ودروف في فيلم Dallas Buyers Club،، ودانيال داي لويس عن دوره الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن، في فيلم Lincoln، وغيرهم من الممثلين.

وفي هذا الفيلم يلعب ريدماين في الفيلم دور عالم الفيزياء ستفين هوكينج، والذي اصيب بمرض التصلب العصبي الجانبي في عامه الحادي والعشرين.

2- استطاع التحول الجسدي:

كما تفضل الأكاديمية أيضا، منح الجائزة للمثلين والممثلات الذين يعملون على تغير أشكال اجسامهم من أجل امتاع المشاهدين، مثل ميريل ستريب في دور رئيسة وزراء بريطانيا مارجريت تاتشر، وهيث ليدجر في دور الجوكر، وغيرهم.

وفي هذا الفيلم تمكن ريدماين من تغير شكله وشكل جسده، من أجل لعب دور هوكينج.

التصويت البريطاني:

هناك حوالي 250 عضو بريطاني في الأكاديمية، مقابل حوالب 57 كندي، و45 استرالي، وقد يتحيزون دون قصد للمثل البريطاني ريدماين ، ويفضلوه عن غيره.

4- سوف يحصل على جائزة الجولدن جلوب:

هناك توقعات بحصول رايدماين على جائزة الجولدن جلوب، والتي تعد من أكبر العوامل لترشيح الممثل أو الممثلة للأوسكار، والتي من المحتمل أن تقوده إلى الحصول على جائزة الأوسكار.

ففي الـ64 عام الماضيين، حصل 49 ممثل على جائزة الأوسكار، بعد حصولهم على الجولدن جلوب.

5- التعاطف:

من الممكن أن يحصل رايدماين على المزيد من التعاطف، لأنه يلعب شخصية حقيقية، عانت الكثير، ومرت بحالة نفسية وصحية لا يتحملها أحد، كما أنها أثرت كثيرا في حياة الجميع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان