إعلان

44 مليون جنيه مبيعات الشركات الحكومية خلال فترة الأوكازيون الشتوي

11:44 ص الجمعة 25 أبريل 2014

44 مليون جنيه مبيعات الشركات الحكومية خلال فترة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي مبيعات شركات قطاع الأعمال العام خلال فترة الاوكازيون الشتوي الذي إنتهى أوائل الشهر الحالي حوالي بلغت 44 مليون جنيه بزيادة قدرها 3 ملايين جنيه مقارنة بمبيعات العام السابق.

وأوضح الدكتور خالد حنفي عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، أنه بلغت عدد المخالفات التي تم تحريرها خلال فترة الأوكازيون (فبراير - مارس) 1535 مخالفة تتضمن 1470 اوكازيون وهمي و20 مخالفة لقانون حماية المستهلك و19 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار و26 مخالفة عدم استخدام لغة عربية في الإعلان.

وقال ''إن عدد المحلات والمتاجر التي شاركت في الاوكازيون بلغت 3087 محل وشركة على مستوي الجمهورية، تتضمن 153 قطاع أعمال و39 قطاع استثماري و3 قطاع تعاوني والباقي من القطاع الخاص''.

وأشار ''حنفي'' أن التخفيضات في الأسعار كانت تتراوح من 5 بالمئة إلى 70 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس جاهزة وأحذية وسجاد وموكيت وأقمشة وأدوات منزلية وأجهزة كهربائية وأثاث ومفروشات وغيرها، لافتاً إلى أن المشاركة في الاوكازيون ليست إلزامية على التجار حيث كان التاجر حراً في اختيار السلعة التي يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

وأضاف أنه تم مد فترة الاوكازيون حتى نهاية شهر مارس الماضي بهدف تنشيط حركة التجارة بالأسواق بما يضمن تحقيق مصالح كلاً من المستهلكين والتجار والاقتصاد القومي.

وأكد وزير التموين على أن بعض فترات الاوكازيون شهدت انتعاشا ملحوظاً ورواجاً في البيع والشراء بسبب اجازات نصف العام الدراسي المتكررة والاحتفال بعيد الأم.

ولفت إلى أن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة كثف من عمليات المتابعة على المحلات المشاركة في الاوكازيون لرصد المخالفات وتفعيل حق المواطنين عند الشراء في الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها والحق في ردها خلال 14 يوماً من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك وأنه كان هناك خطين للشكاوي يعملان يومياً لحل مشاكل المواطنين هما 19805 و 19588.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان