إعلان

"الأشراف المهدية تكفي من الحبايب 2500".. حكاية أكبر مائدة رمضان في أسيوط- صور

12:28 م الأربعاء 13 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

في مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، تُقام مائدة رحمن مميزة تُعرف باسم مائدة الأشراف المهدية، تأسست هذه المائدة منذ 21 عامًا، وتُقدم وجبات إفطار لأكثر من 2000 شخص يوميًا خلال شهر رمضان المبارك.

يقول الشيخ ممدوح القوصي، أحد أبناء طريقة الأشراف المهدية، إن هذه المائدة هي عادة رمضانية تهدف إلى التواصل الاجتماعي وعمل الخير وتخفيف المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا، ويبدأ الاستعداد لشهر رمضان بإعداد سرادق كبير أمام مسجد الطريقة، حيث يتم تجهيز الوجبات وتقديمها للصائمين.

تُشرف على المائدة طريقة الأشراف المهدية التابعة للشيخ صلاح الدين القوصى، ويزداد عدد الصائمين الذين يأتون لتناول الإفطار على هذه المائدة عن 2000 شخص يوميًا، بالإضافة إلى 500 وجبة يتم توصيلها للأسر المستحقة من السيدات المعيلات والأرامل داخل منازلهم.

يُشارك في تحضير الوجبات 3 سيدات و3 رجال من أبناء الطريقة، وتتضمن الوجبات اللحوم أو الفراخ مع الأرز والخضار.

يقول إيهاب الساوي، أحد منسقي مائدة الأشراف المهدية: "وراء هذه المائدة فريق كبير من المتطوعين، كل من يقدر على فعل شيء لا يتأخر عنه."

يُعد فريق من الشباب كشوفًا بأسماء الأسر الأكثر احتياجًا في مركز منفلوط، لتوزيع وجبات إفطار قبل أذان المغرب بشكل يومي طوال شهر رمضان الكريم.

يُشير الساوي إلى أن الصائمين يحضرون إلى المائدة قبل آذان المغرب بنصف ساعة تقريبًا، ويتم تنظيمهم صفوفًا ثم ادخالهم داخل السرادق؛ مؤكدًا أن توزيع وجبات الإفطار هو عمل لوجه الله، ويُعد مائدة الرحمن في منفلوط مثالًا رائعًا للكرم والعطاء خلال شهر رمضان المبارك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: