تسجيل الدخول

إعلان

طقس ودرجات الحرارة ليلة ٢٣ من رمضان.. هل تسقط الأمطار؟

12:14 ص الخميس 13 أبريل 2023

طقس ودرجات الحرارة ليلة ٢٣ من رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

منذ ساعات نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا أوضحت فيه استمرار تكاثر السحب الممطرة، من شمال مصر حتى القاهرة الكبرى، وسقوط امطار متافوتة الشدة، وهو أمر علق عليه كثيرون بعد ساعات من انخفاض درجة الحرارة، التي عززها نشاط الرياح.

ويحرص كثيرون في شهر رمضان، على متابعة الطقس ودرجات الحرارة لارتباط ذلك بالصيام، ومعرفة مدى تأثير الطقس عليهم، لا سيما ودخول الليالي العشر الأخيرة من رمضان، والتي يكون فيها عبادات ليلة مثل التهجد والاعتكاف.

وعلق كثيرون مازحين بشأن الامطار وانخفاض درجات الحرارة، باعتبار أن الشتاء رغم انتهائه رسميا، إلا أن تبعاته ما تزال قائمة في الأمرين، لتتساءل فاطمة زغلول "هنلبس صيفي إمتى؟" فيما اعتبر محمود سيد أن الأمر مقبول طالما أن شهر رمضان لم ينته بعد "الصيام في الجو البارد أحسن".

ومع مشاهد أمطار الأمس والبرق والرعد، ومقطاع الفيديو التي نشرتها الهيئة على صفحتها على موقع فيسبوك كانت التعليقات تدور حول درجات الحرارة وارتفاع درجات الحرارة، وهي تعليقات تجذب كثيرين حول "معركة الشتاء والصيف" وأي فصل يفضلون.

وبحسب بيان سابق للهيئة فإن انخفاض درجات الحرارة يكون على كافة الأنحاء، ويكون مائلا للبرودة ليلا مائل للدفئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، فيما يكون معتدلا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب مصر، وبارد في الليل على شمال مصر حتى القاهرة الكبرى، مائلا للبرودة على جنوب البلاد، حتى غد الخميس، فيما تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي من الجمعة، حتى الاثنين المقبل 17 أبريل.

وفيما يتعلق بطقس اليوم، الـ٢٢ من رمضان فإن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية في أوقات متقطعة، وتكون هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، غدا الخميس، الـ٢٢ من رمضان، ١٣ أبريل، ودرجات حرارة ليلة الـ٢٣ من رمضان، وهي ليلة وترية، فإن القاهرة والوجه البحري يسجلان 23 درجة للعظمى، و14 درجة للصغرى، وتسجل السواحل الشمالية 20 درجة للعظمى و12 للصغرى، وبالنسبة لجنوب سيناء فإنها تسجل 26 درجة للعظمى و16 للصغرى، وفي شمال الصعيد تسجل درجة الحرارة العظمى 25 و12 درجة للصغرى، أما جنوب الصعيد فإن درجة الحرارة العظمى تسجل 27 درجة، والصغرى 15 درجة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: