إعلان

احذروا طقس الليالي العشر| هبات رياح تزيد الشعور بالبرد.. وانخفاض درجات الحرارة الصغرى

12:06 م الخميس 21 أبريل 2022

الطقس في العشر الأواخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

بداية من الليلة، الثانية من الليالي العشر الأواخر من رمضان، وحتى أخر ليالي الشهر الكريم، تشهد جميع محافظات مصر أجواء بادرة باختلافات طفيفة، بالمحافظات الشمالية وتمتد حتى القاهرة، وتتزايد البرودة ليلا في محافظات الصعيد.

بينما يشهد نهار الأيام العشر الأواخر من رمضان، طقسا مستقرا في أغلب الأحيان، مع تصاعد تدريجي في درجات الحرارة، تسجل أقصاها في آخر أيام رمضان.

في محافظة القاهرة، يستمر الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة العظمى على مدار الأيام المقبلة، لتسجل 25 في نهار 29 أبريل الجاري، كما تظهر بيانات موقع (accuweather)، وتنخفض مرة أخرى آخر أيام رمضان درجة واحدة لتسجل 33 درجة.

أما درجات الحرارة الصغرى على القاهرة، فتستمر الأجواء الباردة حتى نهاية شهر رمضان، مع ارتفاع تدرجي 5 درجات على مدار الـ 10 أيام المقبلة، لترتفع درجة الحرارة الصغرى من 15 إلى 20 درجة.

وفي الإسكندرية، تستمر الأجواء الباردة ليلا، مع هبات رياح تزيد من الشعور بالبرودة.

وتسجل أقصى ارتفاع لدرجة الحرارة العظمى 28 درجة يوم 30 أبريل، ثم تنخفض الحرارة درجة واحدة في آخر أيام شهر رمضان.

ويكشف بيان رسمي، صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الخميس؛ حيث تشهد الساعات المقبلة، طقس ربيعي معتدل على أنحاء القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال وجنوب صعيد مصر.

وتشهد البلاد، اليوم الخمس، أول الأيام العشرة الأواخر في رمضان، نشاط للرياح في إقليم القاهرة الكبرى، وشمالا حتى تصل إلى بعض محافظات الصعيد.

أما في الليل فيسود الطقس البارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد؛ نظرا لوجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، خلال تلك الفترة.

وتسجل القاهرة الكبرى، اليوم الخميس، 26 درجة مئوية، بينما تنخفض بالسواحل الشمالية، لتصل إلى 22 درجة، وتتراوح في صعيد مصر، ما بين 29 درجة جنوبا و34 درجة شمالا، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضا:

تراجع "المشوار".. مفاجآت في ترتيب المسلسلات الأكثر بحثا خلال النصف الأول من رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: