إعلان

لمنع العطش.. 9 أطعمة غنية بالمياه احرص على تناولها في السحور

08:00 م الأحد 17 أبريل 2022

التفاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح هو الماء، إذ ينظم عديد من وظائف الجسم وللسبب نفسه، ينصح خبراء التغذية مرارًا وتكرارًا بشرب كمية كافية من الماء لترطيب الجسم.

وعندما ترتفع درجة الحرارة، يمر جسمنا بعديد من التغييرات وأحدها هو الحاجة إلى الترطيب، ويمكن أيضًا الحفاظ على الحد اليومي من المياه من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمحتوى المائي على مائدة السحور، لتجنب الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان، وفقا لموقع "timesofindia".

- التفاح:

يحتوي التفاح على حوالي 86 % من الماء، إضافة إلى هذه الفاكهة مليئة بعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد في تحسين صحة القلب، وزيادة مستويات التمثيل الغذائي.

- الطماطم:

مليئة بفيتامين أ، والذي يمكن أن يقلل من فرص فقدان البصر، وخطر ارتفاع ضغط، ويحسن الصحة العامة للبشرة، بالإضافة إلى ذلك، يساهم في ترطيب الجسم.

- الخيار:

أحد الأسباب العديدة التي تجعل الجميع يستهلكونه في الصيف، هو أنه غني جدًا بالمحتوى المائي، ليس ذلك فحسب، فأنه غني بالبوتاسيوم، الذي يمنع الإصابة بضربات الشمس، ويعزز صحة الدماغ، لاحتوائه على مادة مضادة للالتهابات تسمى fisetin.

- البطيخ:

يحتوي البطيخ على أكثر من 92 % من الماء، لذا يساعد في مكافحة ضربة الشمس، وإنتاج الأحماض الأمينية التي تسمى الأرجينين التي تعزز جهاز المناعة.

- الكوسة:

تحتوي أيضًا على عديد من مضادات الأكسدة والألياف والمعادن الهامة والفيتامينات التي تساعد في تحسين الهضم، ومنع الشعور بالعطش.

- المشروم:

من المعروف أن الفطر مرطب للغاية، بصرف النظر عن كونه مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات B2 و D ، إلا أنه غني بمحتوى مائي، ما يساهم في التقليل بالتعب.

- البروكلي:

يتكون من حوالي 90 % من الماء، وعلى كثير من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين أ وك والكالسيوم وحمض الفوليك والحديد.

- الفراولة:

يأتي معظم وزن الفراولة من محتواها المائي، والذي يبلغ حوالي 91 %، إضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين ج وحمض الفوليك والمنجنيز، وكل هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض المزمنة مثل السكري والسرطان وبعض مشاكل القلب.

- السبانخ:

تتكون من 93 % من الماء ومعروف أنها غنية بالحديد، لذا إنها جيدة للغاية للترطيب وتقوية جهاز المناعة لديك.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان