إعلان

15 صورة عجيبة.. لن تصدق أنها من كوكب الأرض

01:15 م الأحد 24 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر موقع لايف ساينس العلمي المتخصص، تقريرا مصورا، يضم مجموعة من اللقطات، لعدة أماكن في كوكبنا تبدو وكأنها من كوكب آخر.

1. فلاي جيسير.. نيفادا

إنشئ هذا السخان الحراري الأرضي من صنع الإنسان عن طريق المصادفة، بعد حفر المنطقة بحثًا عن المياه وإعادة إغلاقها عدة مرات، وتشكل Fly Geyser من الرواسب المعدنية، والطحالب المحبة للحرارة ليظهر المشهد النهائي كلوحة رائعة باللونين الأحمر والأخضر.

2. الربيع المنشوري الكبير.. يلوستون

يبلغ قطر أكبر ينبوع ساخن في يلوستون (60 إلى 90 مترًا) وعمقه أكثر من (36 مترًا). يتشكل نمط قوس قزح البري بواسطة الطحالب والبكتيريا المحبة للحرارة، مع وجود الماء الأكثر سخونة - وهو في الواقع معقم وسبب الظل الأزرق النابض بالحياة - في وسط الربيع.

3. جبل قوس قزح.. بيرو

يُعرف أيضًا باسم فينيكونكا، أو جبل الألوان السبعة، اكتشف في عام 2015 بعد ذوبان الغطاء الثلجي المعتاد.

4. منخفض داناكيل.. إثيوبيا

تشكل منخفض داناكيل نتيجة تباعد 3 صفائح تكتونية شمال إثيوبيا. تغطي الينابيع الكبريتية والبراكين والسخانات والبحيرات والمسابح هذا التكوين الصحراوي المخيف حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من (50 درجة مئوية).

5. بحيرة هيلير.. أستراليا

تحصل بحيرة هيلير ذات اللون الوردي باربي في أستراليا على لونها العجيب من الطحالب والبكتيريا والميكروبات، وتتمتع بملوحة تعادل ملوحة البحر الميت.

6. كهف البلورات.. المكسيك

أعمدة كريستالية ضخمة من الجبس تملأ الكهف الحار والرطب في كهف البلورات. يبلغ عمر بلوراته مئات الآلاف من السنين ويستمر في النمو بنشاط.

7. محطة الأبحاث القطبية الأميرة إليزابيث.. القارة القطبية الجنوبية

تعد محطة الأميرة إليزابيث في القارة القطبية الجنوبية أول محطة أبحاث قطبية خالية من الانبعاثات. ووفقا للمؤسسة القطبية الدولية، فإن المركز "يدمج تقنيات البناء السلبية، وطاقة الرياح والطاقة الشمسية المتجددة، ومرافق معالجة المياه"، وهو مخصص لتحقيق أقصى قدر من كفاءة الطاقة.

8. الحي 67 في مونتريال.. كندا

بهدف "إعادة اختراع المبنى السكني"، أنشأ المهندس المعماري موشيه سافدي الحي 67 في عام 1967 في سيتي دو هافر، وهي شبه جزيرة اصطناعية في مونتريال. كان المقصود من الهيكل المعياري إعادة اختراع الحياة الحضرية ويقف اليوم كمنشأة معمارية فريدة من نوعها.

9. مشروع عدن.. إنجلترا

مشروع عدن عبارة عن حديقة تجريبية ودفيئة ومركز استدامة مهمته تركز على "الوئام البيئي والعدالة الاجتماعية" ويقع في كورنوال، إنجلترا.

10. شلال تحت الماء.. جزيرة موريشيوس

تعد جزيرة موريشيوس، الواقعة شرق مدغشقر في المحيط الهندي، موطنا لـ "شلال تحت الماء" أسفل بحيرتها الزرقاء. الشلال هو في الواقع وهم بصري ناجم عن الانخفاض الحاد في الجرف القاري.

11. حدائق الخليج.. سنغافورة

تعد حدائق الخليج في سنغافورة بمثابة "تحفة فنية من البستنة وفن الحدائق"، تم افتتاحها للجمهور في أكتوبر 2011.

12. سالار دي أويوني.. بوليفيا

تعد المناظر الطبيعية الغريبة والجميلة في سالار دي أويون في بوليفيا مركزًا لحصاد الملح والليثيوم، فضلاً عن أنها وجهة سياحية.

13. شجر دم التنين.. سقطري

شجرة دم التنين الغريبة، ذات المظلة التي تشبه الوريد، موطنها الأصلي فقط جزيرة سقطرى النائية، التي تقع على بعد مائتي ميل قبالة اليمن.

14. ذا ويف.. أريزونا

تشكيل صخري من الحجر الرملي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية بالقرب من الحدود بين أريزونا ويوتا.

15. قبو يوم القيامة.. النرويج

وفقا لمؤسسة كروب تراست، فإن قبو البذور العالمي في سفالبارد بالنرويج هو "بوليصة التأمين النهائية للإمدادات الغذائية في العالم"، حيث أن لديه القدرة على تخزين 4.5 مليون نوع من المحاصيل وما يصل إلى 2.5 مليار بذرة.. القبو جاهز لتحمل ظروف "يوم القيامة".

فيديو قد يعجبك: