إعلان

بالصور- مائدة الرحمن على أرواح الشهداء.. محمد محمود يحييكم

04:40 م السبت 05 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:
تصوير - محمود بكار:

نفحات الشهر الكريم تطل عليهم، تذكرهم بكراماته دون أن ينسوا رفقائهم من الشهداء، ليتذكر الأصدقاء والأهل والأقربون ذويهم اللذين رحلوا في عدة معارك، ليتذكروا بعض من الشهداء على مائدة إفطار واحدة، وكما قال ''محمد كالوشا'' أحد القائمين على المائدة ''مش عارفين نجيب حقهم في الأرض، فبنحاول نعلي مراتبهم في الجنة''.

العادة متكررة للعام الثاني على التوالي، يقوم عليها بعض من الشباب رفقاء جيكا ''جابر صلاح'' و''عاطف الجوهري'' وغيرهم من الشهداء، تعلوهم رسومات ولافتات، وإن مات مجهولًا، اتفق الشباب كما يقول ''كالوشا'' إن الفكرة بدأت منذ العام السابق وإعداد مائدة إفطار كبيرة بشارع محمد محمود، لتكون رحمة وبركة للشهداء.

في العام الحالي، اتفق الشباب على بدء المائدة الرمضانية في السادس من رمضان، بسبب تزامن الشهر الكريم مع أحداث السياسة من ذكري 30 يونيو و3 يوليو ''إحنا مش عايزين مشاكل مع حد، إحنا لا مع الإخوان ولا أى حزب سياسي، وهدفنا الخير وبس''.

تبرعات من الأهالي ومن الأصدقاء، يجمعها الشباب يوما بيوم، من أجل إعداد وجبات الإفطار الرمضانية، لعدد 160 كرسي و50 مائدة، يوضح ''كالوشا'' إن التبرع يأتي من أناس عادية ربما لا تعرف الشهداء، لكنهم يحبون التبرع للخير، وتزيد أعداد المقبلين ''ناس بتيجي تقعد على الرصيف''.

''اقروا الفاتحة على الشهداء'' هكذا تبدأ مراسم الإفطار بعد آذان المغرب وقبل تناول الطعام، في العام الماضي واجه القائمون على المائدة بعض المشكلات مع المسؤولين في قسم عابدين ''الاعتراضات اننا بنعمل مائدة في الشارع، والشارع أصلا مقفول بالحجارة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: