إعلان

أقباط أسيوط يحتفلون برأس السنة الميلادية داخل الكنائس (صور وفيديو)

11:35 م الأحد 31 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شارك مئات الأقباط، اليوم الأحد، في قداس رأس السنة الميلادية داخل الكنائس والإبراشيات وأديرة محافظة أسيوط، وسط أجواء من الفرحة والبهجة والأمل بالعام الجديد.

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير السيدة العذراء مريم بدرنكة، صلوات رأس السنة الميلادية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وأجواء سادت فيها الفرحة والاحتفال بقدوم العام الجديد.

كما ترأس القس باسم عدلي راعي الكنيسة الانجيلية الأولى، قداس صلوات رأس السنة الميلادية.

حرص شباب الكشافة والشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين في أداء صلوات رأس السنة الميلادية، مرددين العديد من الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة.

وأصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، توجيهات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الاحتفالات الدينية، استعدادًا لحلول رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.وشدد المحافظ، على تكثيف أعمال النظافة والتجميل وإنارة أعمدة الشوارع حول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها، وذلك لتوفير الأجواء المناسبة للاحتفالات الدينية، والتعبير عن البهجة والسرور بهذه المناسبات.

كما وجه المحافظ، بالتنسيق بين رؤساء الأحياء رجال الأمن والمرور لرفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيًا بانتظار أي سيارات بمحيط الكنائس.وشدد المحافظ على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية بالتعاون مع قوات الأمن، وذلك لضمان سلامة المصلين وزائري الكنائس خلال الاحتفالات.

كثفت الأجهزة الأمنية بمختلف مدن ومراكز المحافظة من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة والمنشآت العامة والحيوية، تزامنًا مع قرب حلول رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

ووجه اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، الضباط والأفراد المعينين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة، بضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس، والإخطار حال الاشتباه في أي سيارات أو دراجات نارية أو عربات الكنائس والأديرة، أو أجسام غريبة، داخل الحرم الآمن.

وشدد مدير الأمن على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الاحتفالات الدينية، وضمان سلامة المصلين وزائري الكنائس خلال الاحتفالات

فيديو قد يعجبك: