إعلان

بالصور- شرم الشيخ تتلألأ في احتفالات رأس السنة حتي الساعات الأولى من الصباح

10:48 ص الإثنين 01 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجواء احتفالية مبهجة عاشتها مدينة شرم الشيخ حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، احتفالًا بالعام الميلادي الجديد "2024"، تمثلت في إضاءة الميادين والساحات، وواجهات الفنادق والمنتجعات السياحية بالأنوار ذات الألوان المبهجة والمتنوعة، إضافة إلى أشجار النخيل المضيئة التي زينت الشوارع.

احتفل السائحين من مختلف جنسيات العالم بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة "2024" وسط الأغاني والموسيقى الصاخبة، والتقاط الصور التذكارية مع المجسمات المضيئة حتى صباح اليوم.

كما تعالت دقات أجراس الكنائس مع الثواني الأولى من بداية العام الميلادي الجديد، وأصوات الترانيم الاحتفالية داخل الكنائس.

وأجرى اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية مسائية على عددًا من الفنادق السياحية بمدينة شرم الشيخ، ومنطقة نبق السياحية، لمتابعة مظاهر الاحتفالات الخاصة بأعياد الكريسماس، وحرص على تهنئة السائحين وجميع الزائرين بأعياد الكريسماس وقدوم عام جديد.

وأكد المحافظ، أن مدينة شرم الشيخ ارتدت ثوب مضيئ خلال احتفالات رأس السنة، وتلألأت الأنوار المبهجة وسط فرحة السائحين الغامرة بجمال وجاذبية الاستعدادات الخاصة بالاحتفالات، مشيرًا إلى أن منتجعات جنوب سيناء شهدت إقبالًا سياحيًا كبيرًا على المستوى الدولي والمحلي، وتجاوزت نسبة الإشغالات السياحية في بعض الفنادق بمدينة شرم الشيخ الـ 90%، بينما بلغت نسبة الإشغالات في بعض الفنادق بمدينة دهب 100%.

وأثنى المحافظ، على كافة الاستعدادات بالمدينة، التي شملت أعمال التجميل والنظافة والانارة، واستعدادات القطاع السياحي لاستقبال الزائرين من كافة الجنسيات، مشيرًا إلى أن مدينة شرم الشيخ تلألأت بالأنوار والإضاءات الجذابة منذ إطلاق أنوار قطاع سوهو سكوير في نهاية نوفمبر الماضي.

وأوضح أن السائحين من مختلف الجنسيات، أشادوا بمظاهر الجمال والبهجة والنظافة التي تشهدها كافة قطاعات مدينة شرم الشيخ، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية ومشاركة أصدقائهم وذويهم في بلادهم هذه الصور، مما يعد دعاية سياحية للمقاصد السياحية للمدينة.

ولفت إلى أنه جرى تأمين الكنائس والمنتجعات السياحية على أعلى مستوى، مؤكدًا على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والتأهب من قبل الجهات الأمنية تزامنًا مع التوافد السياحي التي تشهده المنتجعات السياحية بالمحافظة، للاستمتاع بالأجواء الدافئة على مدار اليوم.

وقال رامي رزق الله، مسئول قطاع سوهو سكوير، إن الفنادق والمنتجعات السياحية بالقطاع أعدت برامج غنائية استعراضية مبهجة حظت على إعجاب السائحين من مختلف الجنسيات، إضافة إلى انتشار أشخاص يرتدون ملابس الشخصيات الكرتونية مثل الباندا، والدب وغيرها في الساحات والميادين، وقاموا باللعب مع الأطفال والكبار، مما زاد من مظاهر البهجة باحتفالات رأس السنة الميلادية.

وأكد مسئول قطاع سوهو سكوير، أن القطاع شهد توافد عشرات الآلاف من السائحين، الذين حرصوا على المشاركة في البرامج الاحتفالية الخاصة بالقطاع، إضافة إلى الاستماع بلحة إطفاء الأنوار داخل القطاع بالكامل في تمام الساعة الثانية عشر إلا خمس دقائق بمنتصف الليل، والاستمتاع بمشاهد الإضاءة المبهرة التي جرى إعدادها في القطاع مع اللحظات الأولى من بداية العام الجديد، ومشاهدة عروض النافورة الراقصة المضيئة بأنوار مبهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان