إعلان

قلعة قايتباي بالإسكندرية تستقبل شباب البرنامج الرئاسي للمحافظات الحدودية (صور)

10:56 م الجمعة 10 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت قلعة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، فوج شباب البرنامج الرئاسي "أهل مصر" من أبناء المحافظات الحدودية الذي تنفذه الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة ضمن جولتها التثقيفية والسياحية للمشاركين بالبرنامج من ذوي الهمم.

صرح بذلك محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، وقال إنه جرى تعريف الشباب الزائرين خلال جولتهم بالمراحل التاريخية التي مرت بها القلعة ومراحل تجديدها ومحتوياتها ومكوناتها.

وأضاف متولي أن الشباب المشاركين عبروا عن سعادتهم لزيارة قلعة قايتباي وبالمشاركة بالبرنامج بما يضمه من زيارات تثقيفية مع شرح لكل ما يقصدونه من أماكن تاريخية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر" يهدف لنشر الوعي السياسي والثقافي والإجتماعي بين شباب هذه المحافظات وخاصة ذوي الهمم منهم حيث تهتم وزارة الشباب والرياضة بتيسير إجراءات دمج ذوى الهمم في المجالات الشبابية والرياضية، وتذليل أي عقبات تواجههم، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية برعايتهم وتأهيلهم وتلبية متطلباتهم وتوفير وتفعيل كافة حقوقهم، ليكونوا أعضاء فاعلين داخل المجتمع، مع إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الكوادر الشبابية وتعزيز الهوية المصرية وتدعيم قيم المواطنة، وإثراء الشباب فكريا وثقافيا وتعريفهم بحضارة مصر القديمة، وصقل مهارات الشباب في مجالات التنمية البشرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتعريف الشباب بتحديات الأمن التي تواجه الدولة وتوعيتهم بشكل سليم.

ويأتي البرنامج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لأبناء المحافظات الحدودية وأبناء القبائل.

فيديو قد يعجبك: