إعلان

استعدادًا للعام الجديد.. تطعيم 40 ألف معلم ومسابقة لأفضل مدرسة بالإسكندرية

01:10 م الأحد 12 سبتمبر 2021

الدكتور محمد سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن حصول 40 ألف و656 معلما على لقاح كورونا، وتسجيل 26 ألفا و968 معلما آخر من خلال المراكز التي وفرتها وزارة الصحة والسكان بالمدارس والمراكز المتنقلة.

وقال سعد، إنه سيجري الانتهاء من كافة المعلمين والعاملين بالمدارس قبل بدء الدراسة، مشيرًا إلى أنه جرى التشديد على إتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس.

وأضاف أنه يجري متابعة حالة النظافة بالمدارس وتفعيل دور اللجان الصحية وتطهير مقابض الأبواب والسلالم، لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أعلن سعد، عن مسابقة أفضل مدرسة من حيث جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي بالنسبة لرياض الأطفال والمراحل " الابتدائية والإعدادية والثانوية".

وأوضح أنه سيجري التقييم من خلال اللجان في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر، وفقًـا لاستمارات تقييم جرى إعدادها، وسيجري إعلان النتائج في 3 أكتوبر وتكريم المدارس الفائزة على مستوى كل إدارة.

ومن جانبه، وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس.

وشدد على سد العجز بالمدارس من خلال الندب الجزئي أو الندب الكلي للمعلمين بما يضمن توفير معلمين بمناطق العجز وحسن سير العملية التعليمية.

وأشار إلى ضرورة توفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن، واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلا عن مراعاة دخول الطلاب للمدرسة من أكثر من بوابة حرصًـا على منع التزاحم.

وكلف الشريف رؤساء الأحياء ومسئولي شركة النظافة بالاهتمام بمستوى النظافة، وتنفيذ حملات لإزالة كافة الإشغالات والتعديات بمحيط المدارس وغلق مراكز الدروس الخصوصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان